صحة المرأة

طرق فعالة للتخلص من القلق اليومي

جمال المرأة: بعض القلق هو جزء من الحياة الطبيعية ويمكن اعتبار القلق نتيجة ثانوية للعيش في عالم غالبًا ما يكون فوضويًا ومع ذلك، فإن القلق ليس بهذا السوء يجعل الشخص مدركًا للخطر، ويحفزه على البقاء منظمًا ومستعدًا، ويساعده على أخذ المخاطر في الاعتبار ومن خلال موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنجيب عن كافة التساؤلات لذا تابع معنا.

لكن عندما يصبح القلق صراعًا يوميًا، تصرف بأسرع وقت ممكن لأنه يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نوعية الحياة.

طرق فعالة للتخلص من القلق اليومي

1. تمرن بانتظام:

التمرين المنتظم مفيد للصحة الجسدية والنفسية؛ اداء التمارين الرياضية بانتظام، جنبًا إلى جنب مع الأدوية، تقلل القلق لدى بعض الأشخاص.

2. توقف عن التدخين:

غالبًا ما يشتهي المدخنون تدخين سيجارة في أوقات التوتر، وتدخين سيجارة عندما يكون شخص ما متوترًا هو حل سريع يمكن أن يجعل القلق أسوأ بمرور الوقت.

أظهرت الأبحاث أنه كلما بدأ الشخص بالتدخين مبكرًا، زاد خطر الإصابة باضطراب القلق في وقت لاحق من الحياة، تشير الأبحاث أيضًا إلى أن النيكوتين والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في دخان السجائر تغير مسارات الدماغ المرتبطة بالقلق.

3. الحصول على قسط كاف من النوم:

من أعراض القلق الأرق وهو عرض شائع للقلق ويمكن القضاء عليه بجعل النوم أولوية. باتباع النصائح التالية:

  • النوم ليلاً فقط عندما يشعر الجسم بالحاجة إلى النوم.
  • لا للقراءة أو مشاهدة التلفزيون في السرير.
  • احرص على عدم استخدام الهاتف الخلوي أو الكمبيوتر في السرير.
  • تجنب الكافيين والوجبات الكبيرة والنيكوتين قبل النوم.

أقرأ: أعراض القلق المفرط لدى الطفل

4. التأمل:

الغرض الأساسي من التأمل هو التخلص من الأفكار الفوضوية في العقل واستبدالها بالشعور بالهدوء والاستيقاظ والانتباه في اللحظة الحالية، من المعروف أن التأمل يخفف من التوتر والقلق.

5. تناول نظام غذائي صحي

أقرأ: اعراض القلق النفسي والتوتر وما تأثيره على الجسم؟

يمكن أن يؤدي انخفاض نسبة السكر في الدم أو الجفاف أو المواد الكيميائية الموجودة في الأطعمة المصنعة مثل النكهات الاصطناعية والألوان الاصطناعية والمواد الحافظة إلى تقلبات مزاجية لدى بعض الأشخاص.

يمكن أن يؤثر النظام الغذائي الغني بالسكر أيضًا على الحالة المزاجية، لذلك إذا تفاقم قلقك بعد تناول الطعام، يجب أن تتحقق من عاداتك الغذائية، وتبقى رطباً، وتجنب الأطعمة المصنعة، وتناول نظام غذائي صحي غني بالكربوهيدرات المعقدة، وخاصة الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون.

نصيحة من “جمال المرأة”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة الطبيب المختص.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى