طرق فض غشاء البكارة.. وما هي أنواع غشاء البكارة

هناك الكثير من الأسئلة حول موضوع غشاء البكارة التي تدور في أذهان الفتيات ، لذلك نقدم لكم في المقال التالي الإجابة على كل هذه الأسئلة.

هناك العديد من الموضوعات التي يتجنب معظمنا الحديث عنها ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالجسد الأنثوي لأن الفتيات لا يعرفن الكثير عن أجسادهن ويلجأن إلى الإنترنت للحصول على إجابات.

لتسهيل الموضوع نقدم لكم المقال التالي والكامل عن موضوع غشاء البكارة:

تعريف غشاء البكارة

هو عبارة عن حلقة مرنة رفيعة من النسيج الضام تقع في فتحة المهبل ، ويحتوي غشاء البكارة في مركزه بالتحديد على فتحة تسمح بتدفق دم الحيض من خلاله إلى خارج الجسم ، وبالتالي لا ينغلق هذا الغشاء منطقة المهبل.

تولد الإناث بغشاء البكارة ، ولكن عادة ما يتمزق غشاء البكارة عند أول جماع كامل ، وفي بعض الأحيان يتمزق بسبب ممارسة أنواع معينة من الرياضات العنيفة أو الحوادث المختلفة التي تتعرض لها الأنثى.

أنواع غشاء البكارة

بالطبع هناك أنواع معينة من غشاء البكارة وهي كالتالي:

1. غشاء البكارة النصف قمري

الغشاء الأكثر أنتشارا عند النساء هو غشاء على شكل منتصف القمر يسمح بمرور دم الحيض.

2. غشاء البكارة الكامل

والمراد هنا أن غشاء البكارة الرقيق يغطي فتحة المهبل بالكامل ، مما يمنع خروج دم الحيض من الجسم ، وبالتالي يتجمعه في منطقة المهبل على شكل كتل وينتج عنه آلام في البطن ، وقد تعاني بعض النساء أيضًا ألم وصعوبة في التبول.

في مثل هذه الحالات ، يتعين على الفتيات الخضوع لعملية جراحية بسيطة ، يتم خلالها إزالة أنسجة غشاء البكارة الزائدة للعودة إلى حجمها وشكلها الطبيعي على شكل نصف قمر للسماح بخروج دم الحيض.

3. غشاء البكارة مثقوب

يغلق هذا النوع من الحجاب الحاجز فتحة المهبل تمامًا تقريبًا ، ولكنه يسمح لدم الحيض بالتدفق عبر فتحة صغيرة في الغشاء.

في هذه الحالة أيضًا ، يتم علاج هذا الغشاء عن طريق إجراء عملية جراحية بسيطة لإزالة الأنسجة الزائدة في الغشاء وتطبيع تدفق دم الحيض من الجسم.

4. غشاء البكارة ثنائي الفتحة

يحتوي هذا الغشاء على فتحتين في المنتصف بدلاً من ثقب واحد ، ولا يشكل عائقاً أمام خروج دم الحيض من الجسم ، فلا داعي لإجراء عملية جراحية لتغييره.

5. غشاء بكارة غربالي

هنا نعني الحجاب الحاجز الذي يحتوي على عدد كبير من الفتحات الصغيرة تمامًا مثل الغربال وهو نادر جدًا والنساء اللواتي لديهن هذا النوع من الحجاب الحاجز يمكن أن يعانين من فترة طمث طويلة.

طرق فض غشاء البكارة

قد يتساءل الكثير منكم عن كيفية فض غشاء البكارة: هل الجنس هو السبيل الوحيد لفض غشاء البكارة؟ بالطبع لا ، إليك طرق فض غشاء البكارة:

1. فض غشاء البكارة للجماع

خلال أول جماع كامل يتمزق غشاء البكارة بسبب عملية الإيلاج ودخول القضيب إلى منطقة المهبل ، مما قد يسبب بعض الأعراض الموضحة في:

ألم وشعور بعدم الراحة في منطقة المهبل.

في بعض الأحيان يخرج الدم نتيجة تمزق غشاء البكارة ، أو قد تتسرب مادة فاتحة اللون من منطقة الشرج بدلاً من الدم ، والذي عادة ما يمر دون أن يلاحظه أحد.

بالطبع تختلف الأعراض بين النساء حسب نوع غشاء البكارة الذي تعاني منه ، وغشاء البكارة فريد لكل فتاة ، فنوعه وسمكه قادران على تعديل الأعراض المصاحبة لغشاء البكارة.

2. طرق أخرى لكسر غشاء البكارة

بالإضافة إلى الجماع ، هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تمزق غشاء البكارة ، وهي:

أنواعًا معينة من الرياضات الشديدة مثل: ركوب الخيل أو ركوب الدراجات.

السقوط على الأشياء الحادة يؤدي إلى تمزق غشاء البكارة وإتلاف منطقة المهبل.

إجراء بعض العمليات الجراحية في المنطقة.

رتق غشاء البكارة

تميل بعض النساء إلى البحث عن طريقة لمساعدتهن على رتق غشاء البكارة أو ترميمه لعدة أسباب مختلفة ، وغالبًا ما تكون هذه العملية عملية تجميلية وترميمية لغشاء البكارة.

أثناء إصلاح غشاء البكارة ، عادةً ما يتم تجميع الأجزاء المتبقية من الغشاء معًا وخياطتها باستخدام خيوط قابلة للتحلل الحيوي عندما يلتئم الجرح.

تستطيع المرأة أثناء العملية إعادة غشاء البكارة إلى شكله الطبيعي ، وتستغرق العملية حوالي 45 دقيقة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب متابعة هذه العملية قبل الجماع بستة أسابيع ، وهي الفترة اللازمة للشفاء التام من العملية واستعادة الغشاء بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى