طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة

يبحث الكثير من النساء في وقتنا الحالي عن طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة، حيث أنها تمنح المرأة إطلالة رائعة تكسوها الحيوية والشباب، في حين أن الخدود المترهلة غالبا ما ترتبط بالشيخوخة، والوجه النحيف يكون مؤشر على وجود مشكلات صحية، لذلك تهتم المرأة بخدودها لكي تصبح ممتلئة، وفي هذا المقال سوف نوضح بعض الطرق الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على خدود ممتلئة وجذابة.

طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة

تمارين الوجه

التي يطلق عليها أيضا (يوجا الوجه) وتفيد في تقوية عضلات الوجه، وقد أثبتت احدى الدراسات التي أجريت عام 2018 أن أداء هذه التمرينات لمدة نصف ساعة يوميا لمدة 8 أسابيع، سوف يساعد على امتلاء الوجه كما كان خلال مرحلة الشباب.

استخدام الألوفيرا

عند التحدث عن طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة ينبغي ذكر الألوفيرا، فهو من أهم المكونات التي تفيد بشرة الجسم بشكل عام، حيث يتميز الصبار باحتوائه على مضادات أكسدة، فيتامين إي، وفيتامين سي، ولذلك فإن استخدام منتجات الصبار مع الخدود يكافح الشيخوخة بشكل كبير.

طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة
طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة

تناول الألوفيرا

أثبتت احدى الدراسات التي نشرت في مجلة حوليات الأمراض الجلدية أن تناول حوالي ملعقة صغيرة من جل الصبار لمدة 3 شهور قد أفاد في تحسين درجة مرونة الوجه.

استخدام التفاح

يعتقد أن التفاح هام جدا للحفاظ على صحة البشرة، إذ يمنحها إطلالة حيوية، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الإيلاستين، والكولاجين، ومضادات الأكسدة، ويمكن فرك تفاحة مقشرة على الوجه وتركها مدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء.

تناول التفاح

يساعد تناول التفاح بشكل مستمر على الحد من تعرض أنسجة الجسم للتلف، حيث أنه مصدر غني بفيتامينات إيه، سي، وبيه، ومضادات الأكسدة.

طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة
طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة

استخدام ماء الورد والجلسرين

يمكنك مزج كميات متساوية من الجلسرين وماء الورد، ووضع المزيج على الخدين يوميا قبل النوم، حيث يشتهر كل مكون على حدا بفائدته العالية في تنظيف البشرة والعناية بها، لذا يشكل هذا المزيج مرطب رائع لبشرتك، كما أنه يعزز حيويتها ويحافظ على شبابها.

استخدام العسل 

لا شك في أهمية العسل الأبيض للجسم بشكل عام، وفيه شفاء من كل داء، لذلك يعتقد الكثيرون أن تطبيقه على الخدين يمنحهما الرطوبة والحيوية، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، حيث يمكنك تطبيقه على وجهك لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ، كما يمكنك أيضا استخدام مزيج من العسل الأبيض والقرفة للتخلص من الحبوب.

تناول العسل

أثبتت التجارب العلمية أن تناول ما يقارب 10 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض يوميا أمر مهم للغاية، من شأنه أن يزود الجسم بمضادات أكسدة، وجميع العناصر الغذائية التي غالبا ما تكون بشرتك في احتياج شديد لها.

استخدام الحليب

يعتقد كثيرون أن تطبيق الحليب على الخدين من شأنه أن يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها بشكل كبير، لذلك يعد من أهم طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة.

تناول الحليب

يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة البشرة مثل: الكالسيوم، البروتين، الأحماض الأمينية، فيتامين B12، وفيتامين a,d، لذلك فإن تناول حوالي 3 أكواب من الحليب بشكل يومي يدعم صحة البشرة بصورة كبيرة.

طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة
طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة

استخدام بعض أنواع الزيوت

بعض الزيوت الطبيعية تملك قدرة مذهلة على تحسين مظهر البشرة وترطيبها خاصة الخدود، من أمثلتها: زيت الأفوكادو، زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، حيث أن تدليك الوجه بأحد هذه الزيوت من أهم طرق طبيعية للحصول على خدود ممتلئة.

استخدام زبدة الشيا

تكمن أهمية زبدة الشيا للبشرة في احتوائها على خصائص مضادة للالتهابات، وكذلك مضادات أكسدة.

استخدام البذور والمكسرات

تحتوي البذور والمكسرات على أحماض صحية ذات قيمة غذائية عالية، أثبتت التجارب العلمية أنها تفيد البشرة بشكل كبير.

نصائح أخرى للحصول على خدود ممتلئة

  • استخدام كريمات الحماية من الشمس عند الخروج من المنزل، لكي تحمي بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • تجنب وضع المكياج على البشرة لفترات طويلة والسماح للبشرة بالتنفس، والتمتع بإطلالة مليئة بالحيوية والشباب.
  • تجنب المشروبات الكحولية، والإقلاع عن التدخين.
  • تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم، للحفاظ على ترطيب البشرة، وجعلها مشرقة وجذابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى