المنوعات

طرق حماية القطط من المرض؟

طرق حماية القطط من المرض؟ في معظم الحالات يمكن اعتبار أمراض القطط عاجلة وخطيرة، يجب ألا تنتظر موعد مع طبيبك البيطري عندما تكون قطتك في حالة حرجة، ابق على اتصال مع الطبيب البيطري في حالة الإصابة بأمراض حرجة للقطط، إذا شاهدت علامات حرجة على قطتك فلا تتأخر، قم بزيارة الطبيب البيطري فوراً.

  1. الصدمة (على سبيل المثال السقوط من علو أو الاصطدام بسيارة).
  2. ضيق في التنفس.
  3. التعرض لمادة سامة.
  4. لثة زرقاء أو بيضاء أو شاحبة.
  5. اعتلال الصحة أو فقدان الوعي أو عدم الاستجابة.
  6. النوبات.
  7. دوار أو اختلال في التوازن.
  8. عدم القدرة على المشي.
  9. حالة النزيف.
  10. ألام شديدة (تظهر عليها علامات مثل الصراخ العالي أو الكثير أو التصرف بقوة عند اللمس)
  11. درجة حرارة الجسم أعلى من 104 أو أقل من 99 (عادة 100.5-102.5 طبيعي).

إذا شاهدت أي شيء آخر يتعلق بقطتك، يجب عليك زيارة الطبيب البيطري فوراً حتى تتمكن من حل المشكلة قبل أن تزداد سوءًا.

طرق حماية القطط من المرض؟

يقلل الكثير من مالكي القطط من أهمية الاهتمام البيطري الروتيني لقططهم، يمكنهم الانتظار عدة أعوام قبل أخذ قططهم إلى الطبيب البيطري لعمل فحوصات، والأسوأ من ذلك أنهم في أغلب الاحيان ينتظرون موت قطهم، من المألوف أن الناس يريدون منع الضغط على القطط عن طريق زيارة الطبيب البيطري.

تصبح معظم القطط قلقة للغاية عند الطبيب البيطري، بدلًا من أن تنتظر حاول إيجاد ممارسة بيطرية أقل توترًا لقطك، هناك الكثير من الممارسات الجيدة للقطط حيث قد يأتي بعض الأطباء البيطريين إلى بيتك هناك الكثير من القطط التي تعمل بشكل أفضل في بيئة معروفة.

قد يكتشف الطبيب البيطري تشوهات طفيفة في الفحوصات التي تدل إلى مشكلة بسيطة قبل أن تمرض قطتك فعلاً قد يعني الاكتشاف المبكر أنه يمكنك أنت وطبيبك البيطري التصرف قبل أن يصبح المرض حرجاً.

يمكنك أيضًا المحافظة على صحة قطتك قدر المستطاع، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي على تفادي السمنة وزيادة الوزن ومجموعة من المشكلات الصحية الأخرى، ينصح الكثير من الأطباء البيطريين بأنظمة غذائية رطبة وعالية البروتين ومنخفضة الكربوهيدرات.

احرص على استعمال الحماية الروتينية من الطفيليات على النحو الذي نصح به الطبيب البيطري يمكن أن يمنع ذلك البراغيث والطفيليات المعوية والطفيليات الأخرى من إصابة قطك بالمرض.

قدم بيتاً سعيدًا وهادئًا لقطك، احتفظ بالمياه العذبة متاحة في كل الأوقات مع وجود العديد من صناديق القمامة النظيفة التي يمكن الوصول إليها في بيتك وفي البيوت الصغيرة أو البيوت التي تحتوي على الكثير من القطط، قم بتوفير مساحة رأسية مثل أشجار القطط ورفوف الحائط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى