اهتماماتكحياتك

طرق تنظيف السجاد منزليا

تتميز السجادة بمظهر فاخر، وباختيار قطعة ذات جودة عالية، يتم الحصول على عدد من المزايا الوظيفية، مثل: مقاومة الماء وعدم تشويه المظهر، وبالتالي تقليل مستوى الصيانة. دليل تنظيف السجاد في المنزل أدناه. وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

طرق تنظيف السجاد منزليا

صودا الخبز تزيل الروائح الكريهة للسجاد

الخطوة الأولى في الحفاظ على السجاد نظيفة هي استخدام المكنسة الكهربائية ثلاث مرات في الأسبوع، مما يزيل تراكم الغبار والأوساخ.

تنظيف السجاد الجاف بالمنزل، وذلك بنشر مسحوق صودا الخبز على السطح، ووضعه عليه لبضع دقائق حتى يمتصه، ثم قم بتنظيف المسحوق بالمكنسة الكهربائية. بالإضافة إلى تنظيف السجاد، فإن خطوة التنظيف الجاف هذه تزيل الروائح الكريهة الموجودة عليها.

يتم تنظيف السجاد بشكل دوري عن طريق إزالة البقع من السجاد، وكذلك عن طريق صيانتها، وفي هذا السياق لا مفر من طلب خدمة تنظيف احترافية، وهي الخدمة التي تقدمها عدة شركات متخصصة. ومع ذلك، إذا أراد بعض الناس غسل أيديهم، فاستخدم محلولًا من الماء وشامبو السجاد. لاحظ أنه من المهم التأكد من أن الأرضيات لا تمتص الكثير من الماء، وبالتالي يجب تجفيفها جيدًا.

تنظيف السجاد العميق

خليط فعال للتنظيف العميق للسجاد

لتنظيف المفروشات جيدًا في المنزل، اخلطي صابون الأطباق (نصف ملعقة صغيرة) في زجاجة رذاذ تحتوي على الماء، مع إغلاق الغطاء الأخير، ورجيها. رشي خليط من صودا الخبز وملح المائدة على السجادة حيث يأتي المحلول من الزجاجة. تبقى المكونات المذكورة على السجادة لبضع دقائق، وبعد ذلك يتم تنظيف السجادة بالفرشاة بطريقة واحدة.

تُغسل السجادة باستخدام مكنسة كهربائية مع ترسبات تتشبع بالماء. عندما تجف المنطقة تمامًا، أفرغ محلول الصابون من زجاجة الرش واملأ زجاجة الرش بماء الصنبور العادي. قم برش السجادة برفق مرة أخرى ثم امسحها حتى تجف.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى