طرق تعقيم غسالة الصحون

غسالة الأطباق أو كما تعرف أيضاً بجلاية الصحون، هي من الآلات الكهربائية التي تسعى لتوفير الجهد والوقت في تنظيف الأطباق والصحون في المطبخ، كما أنها أصبحت الآن من أهم الأجهزة المنزلية التي غالباً ما تسعى السيدات وتحرص على الحصول عليها.

طرق تعقيم غسالة الصحون

ومع ذلك، من المهم استخدام غسالة الأطباق بشكل صحيح، ولأطول فترة ممكنة، هنالك بعض الأغراض التي لا يجب عليكِ غسلها أبداً في غسالة الأطباق، في ما يلي أبرز هذه الأغراض:

  • المقالي المقاومة للالتصاق: احرصي على عدم وضع المقالي المقاومة للالتصاق في غسالة الصحون، ويعود السبب في ذلك إلى عدم خدش الطبقة الرقيقة بها والتي تعرف باسم مادة التفلون التي تذوب مع الطعام وتضر بالصحة.
  • الأواني المصنوعة من النحاس و الألمنيوم: إذا ما تم وضع الأواني المصنوعة من الأولمنيوم والنحاس في غسالة الأطباق فإنها تعمل على تغيير خصائصهما ويعرضهما للتلف.
  • الأكواب الزجاجية الرقيقة: بالتأكيد أنكِ تحتفظي بالأكواب الرقيقة الخاصة للضيافة، ولكن ننصحكِ بعدم وضعها في غسالة الأطباق، حتى لا تنكسر من قوة اندفاع الماء في الغسالة، ولكن يتم وضعها إذا كان لديكِ برنامج خاص في غسالة الأطباق يعتني بهذا النوع من الأكواب.
  • الأواني المشغولة يدوياً: يجب عدم وضع القدور والصحون الحجرية وغيرها من الأواني المشغولة يدوياً في غسالة الصحون وذلك حتى لا تتعرض للتلف أو تزيل الرسوم و المشغولات و التحف المعلقة بها يدوياً.
  • الأواني الفضية والستانليس ستيل: تجنبي وضع الصواني الفضية وغيرها من الأدوات المصنوعة من الستانليس ستيل في غسالة الأطباق أثناء دورة غسيل واحدة حتى لا يؤدي ذلك إلى حدوث تفاعلات بينهم ويؤدي بالتالي إلى تلفهم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى