طرق بسيطة للتخلص من الاكتئاب

إليكِ يبدتي طرق بسيطة للتخلص من الاكتئاب، حيث يعاني بعض الأشخاص من الاكتئاب، سواء كان مؤقتًا أو مطولًا، وقد تكون التمارين الرياضية آخر شيء تريد القيام به عندما تشعر بالإحباط، لكنها تطلق مواد كيميائية تبعث على الشعور بالرضا في عقلك ويمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب.

ربما لا يتعين عليك العمل الجاد، ولكن إذا تمكنت من إجبار نفسك على القيام بذلك لبضعة أيام متتالية، فقد لا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد في الأيام التالية، وفقًا لموقع الويب الطبي الأمريكي WebMed، يوجد طرق بسيطة للتخلص من الاكتئاب منها:

المشي أو الركض

ليس عليك خوض سباق ماراثون أو أن تكون بطلاً، ابدأ بالمشي ويمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد المشي بشكل أسرع كلما أصبحت أقوى، ولا يقتصر الأمر على ممارسة الرياضة فحسب، بل يمكن للأنشطة الخارجية الجميلة أن تحسن مزاجك أيضًا.

اليوجا

يمكن أن تجعلك الأوضاع الثابتة والمتحركة لهذا التمرين التأملي أقوى وأكثر مرونة، كما تمنحك الطاقة والشعور بالرفاهية. يمكن أن يؤدي التحكم في التنفس في اليوجا إلى تهدئة عواطفك أيضًا.

الحدائق

يمكن أن يؤدي لمس الأرض إلى تحفيز مادة كيميائية أساسية في الدماغ تسمى السيروتونين، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الاكتئاب.

التنس

طرق بسيطة للتخلص من الاكتئاب
طرق بسيطة للتخلص من الاكتئاب

إنه تمرين جيد وفرصة رائعة للتعبير عن مشاعر معينة، يمكنك فقط ضرب الكرة بالحائط أو اللعب مع شخص على الجانب الآخر، فهذه فرصة للتواصل الاجتماعي، وإذا كنت ملتزمًا بقضاء الوقت مع شخص آخر، فمن المرجح أن تحترم هذا الموعد.

تمرين في العمل

إذا كنت بحاجة إلى إلهاء لتشتت انتباهك عن الأفكار السلبية، خذ بضع دقائق وابتعد عن مكتبك، أو ابحث عن مكان هادئ، أو قم بتمارين خفيفة، أو حاول الصعود والنزول على السلم؛ لأن أي شيء يجعلك تتحرك يمكن أن يحسن مزاجك.

السباحة

تمرين رائع للجسم كله، وبعض الناس يجدون أن الماء يساعدهم على الهدوء ليس من الضروري أن تستغرق الكثير من يومك، فقد تحتاج فقط إلى 30 دقيقة من التمرين 3-5 مرات في الأسبوع.

ركوب الدراجة

طرق بسيطة للتخلص من الاكتئاب
طرق بسيطة للتخلص من الاكتئاب

اقرأ: إليكِ نظام غذائي صحي للدراسة للتخلص من الاكتئاب

يمكنك أداء تمرين جيد في مكان ثابت، لكن ركوب الدراجة طريقة رائعة للاستمتاع بالعالم من حولك، لن تحتاج إلى أي شيء فاخر، لأن أي دراجة ذات عجلتين ستفي بالغرض، اصطحبها إلى المتجر أو المقهى أو منزل صديقك.

تدريب القوة

يمكنك استخدام الأوزان أو الآلات أو تمارين مقاومة الجسم، مثل تمارين الضغط، لبناء القوة وكتلة العضلات والمرونة.

التمرين ليس الشيء الوحيد الذي يحسن مزاجك، والشعور بالإنجاز وصورة الجسم الأفضل يمكن أن يساعدك بشكل كبير.

الرقص

الرقص مفيد للجميع لأنه يشمل ممارسة الرياضة والتواصل الاجتماعي والاستمتاع، وكل ذلك يمكن أن يرفع معنوياتك. حتى جلسات الرقص القصيرة يمكن أن تكون مرضية.

الكرة الناعمة

يمكن أن يساعد التركيز المطلوب لمباراة طويلة على تشتيت انتباهك عن الأفكار السلبية، كما أن كونك جزءًا من فريق يضيف إحساسًا بالتواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى