إليكِ طرق بسيطة لعلاج تساقط الشعر “دراسة أمريكية”

Advertisements

يبحث الكثير عن طرق بسيطة لعلاج تساقط الشعر، هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر وأيضا علاجات متنوعة تشمل الأدوية والأعشاب الطبية، ومتابعة نظام غذائي معين، لكن في كثير من الأحيان لا يكون لتلك الأدوية فعالية، بل يؤدي بعضها إلى بعض الأعراض الجانبية التي من شأنها الإسراع في تساقط الشعر بدلا من وقفه.

وحسب دراسة طبية نُشرت في لندن، الخميس، أفادت إن تساقط الشعر يعد من المشاكل الصغيرة عندما يتم مقارنتها بالأمراض الخطيرة التي قد ينتج عنها الوفاة إلا أن تلك المشكلة في الوقت نفسه من الممكن أن يكون لها تأثير سلبي على الحالة النفسية وعلى ثقة الشخص بنفسه.

وأشارت الدراسة التي نشرتها مجلة “اي باستي” الطبية إلى أن هناك العديد من الأدوية يتم الترويج لها في الأسواق باهظة الثمن، أو يكون لها أي نتائج إيجابية؛ مما يضطر الشخص لشراء أدوية أخرى وفي هذه الحالة تزداد احتمالية حدوث بعض الأعراض الجانبية.

طرق بسيطة لعلاج تساقط الشعر
طرق بسيطة لعلاج تساقط الشعر

وقالت: “هناك أيضا بعض الأعشاب التي تستخدم في تدليك فروة الرأس وهي أحيانا تعطي نتائج إيجابية لكن ليس بالشكل المأمول…إلا أن هناك طريقة أخرى لا تشمل استعمال أي دواء أو أعشاب وهي تدليك فروة الشعر باليدين بشكل منتظم يوميا.”

وأضافت: “أثبتت التجارب الأخيرة أن تدليك فروة الشعر يوميا من دون انقطاع يمكن أن يؤدي إلى وقف تساقط الشعر وتنشيط نموه بشكل فعّال.”

طرق بسيطة لعلاج تساقط الشعر .. وأوضحت الدراسة أن التدليك بشكل يومي يساعد في زيادة نشاط الجينات والخلايا التي تساعد في نمو الشعر ومنع الالتهابات وعلاج تساقط الشعر المزمن.

طرق بسيطة لعلاج تساقط الشعر
طرق بسيطة لعلاج تساقط الشعر

وأوضح المدير التنفيذي لعيادة تنشيط الشعر الطبية في مدينة دالاس الأمريكية الطبيب إبراهام أرماني بأن التدليك بشكل خفيف لفروة الرأس يعزز من تدفق الدم لبصيلات الشعر التي تعد الجزء الحي الوحيد في الشعر.

وقال: “إن تدليك فروة الرأس يعدّ طريقة فعالة في وقف تساقط الشعر وتنشيط نموه مرة أخرى لأنها تؤدي إلى تنشيط الأوعية الدموية الصغيرة في فروة الرأس؛ ما يؤدي بدوره إلى زيادة تدفق الدم لبصيلات الشعر وبالتالي إطالة أمد عملية نمو الشعر.”

وأوضح أرماني أن هناك أدوية تستعمل لوقف تساقط الشعر مثل “مينوكسيديل” من الممكن أن يكون لها نتائج إيجابية لبعض الأشخاص ولكنها غير فعالة للبعض الآخر وأن العديد من تلك الأدوية تعمل فقط طالما يلتزم الشخص في استعمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock