الرئيسية

طرق بسيطة لتربية التوأم دون مشقة على الأم 

طرق بسيطة لتربية التوأم دون مشقة على الأم ؟ أفضل غذاء يمكن أن يحصل عليه الطفل بعد ولادته هو لبن الأم الطبيعي، وبناءً عليه إذا رزقك الله بطفلين توأم ينصح خبراء التغذية بضرورة إرضاع واطعام الطفلين خلال الشهرين الأولين، حيث أنه حين يطلب أحد الطفلين الرضاعة بشكل تلقائي تجد الثاني يطلب الطعام هذه القاعدة مهمة جداً الطفلين في الليل، حيث أن وقت الليل يكون ضيق ولا تتحمل الأم أي عناء بجانب الذي تعانيه طوال النهار مع طفليها.

بعض الطرق المناسبة لتربية التوأم دون مشقة على الأم 

يجب أن يعتاد التوأم على الرضاعة معاً في وقت واحد توفيراً لوقت الأم التي لا تجده طوال يومها، ومن النصائح الغالية التي ينصح بها الأم هي إرضاع الطفلين في أول شهرين حتى يعتاد الطفلان على الطعام معاً، والسبب وراء ذلك هو أن أحد الأطفال عندما يرضع تجد الآخر بطبيعة الحال يطلب الطعام، وينصح الأم إذا أرضعت أحد صغارها في الليل أن توقظ زوجها لأن الطفل الاخر سيستيقظ بعد الاول بما يقرب عش دقائق.

هناك قاعدة تستخدم عند إطعام طفليك في آن واحد، وهي وجود شريك الحياة أثناء الإرضاع، لأن وجود الام وحدها يجعلها تعاني معاناة شديدة نظراً لاحتياجها وقت كثير حتى تستطيع أن تنام ولو قليلاً، هذا بجانب أن عدم وجود شخص آخر أثناء الرضاعة أو تغيير الملابس أو تغيير الحفاض يتعب الام أكثر وأكثر، حيث أنه عند إطعام واحد تجد الثاني يشعر بالغيرة وبالتالي لن يقف مكتوف الأيدي، وسيبدأ بالبكاء والصراخ المستمر.

 

اقرأ المزيد:

بعض النصائح عند ارضاع التوأم

  • قبل بدء إرضاع الطفلين ينصح الأم بشرب كوب من الماء وكذلك تناول وجبة خفيفة.
  • يجب أن تشغل الأم نفسها بشيء أثناء الرضاعة، مثل الهاتف، القراءة والتلفاز وغيرها.
  • ضرورة وجود أحد الأشخاص مع الأم أثناء الرضاعة.
  • يفضل أن ترضع الأم أحد التوأم ثم تنتقل إلى الاخر.

كل بيت لديه قوانينه وطرقه التي يستخدمها في تربية أبناىه، فيجب أن تربي أبناءك على العادات والتقاليد والقيم الصحيحة حتى تشعر بالسعادة في المستقبل عندما ترى حصاد ما زرعته في أطفالك من تفوق ونجاح وازدهار واحترام للآخرين.

تقرب من أبنائك، احرص على أن يكون بينك وبين طفلك الود الذي ياتي دون خوف، أن يحبك الطفل بجانب الحب الفطري حباّ سليماً دون تزييف أو اخفاء شيء معين عنك، صاحب طفلك اجعله يأمن لك لا يخشى أنك ستوبخه وتنهره.

إذا رزقك الله بطفلين توأم احرص دائماً أن تكون المعاملة بينهما بالمثل دون التحبز لأحدهما عن الآخر لانه ب موتك ستورث لأبنائك الكره والبغض تجاه بعضهم البعض، وتعد تربية الأبناء أمانة ونحن مسؤولون عنها بشتى الطرق، لا يمكن الاستغناء عنها مهما كلف الأمر.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى