طرق التعامل مع الاصدقاء المزيفون

ما هي طرق التعامل مع الاصدقاء المزيفون؟ يجعلك الأصدقاء المزيفين تشعر بالوحدة بشكل مفاجئ، ويجعلوك تسال نفسك مرارًا وتكرارًا لمعرفة سبب حدوث ذلك الامر، المشكلة هي أنه قد يكون من الصعب اكتشاف الصداقات الزائفة؛ نظرًا لأنهم عادةً ما يجيدون التلاعب والغش ومن ناحية أخرى يقول المتخصصون الاجتماعيون أن الصداقات التي لا تعتقد أنها تدعمك وتقر باحتياجاتك عادة ما تكون خاطئة، اليك طرق التعامل مع الاصدقاء المزيفون من عادل المليجي الباحث النفسي بمركز البحوث.
طرق التعامل مع الاصدقاء المزيفون
طرق التعامل مع الاصدقاء المزيفون

أقرأ: كيفية قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء

طرق التعامل مع الاصدقاء المزيفون

تحدث مع الأصدقاء المزيفين

النصيحة الأولى في كيفية التعامل مع الاصدقاء المزيفين هي التواصل معهم، إذا شعرت حقًا أن صديقك ذو وجهين أو دائمًا ما يكون غامضًا، فلا تتجاهله أبدا جد الوقت المناسب للتواصل معه والتحدث معه بهدوء عما تشعر به، دعه يعرف أنك قلق وقدم له أسبابًا مقنعة.
إذا كان صديقك صديقًا حقيقيًا، فسوف يلتفت إلى ما قلته ويأخذ بعض الخطوات لاحداث تغييرات ومع ذلك يمكن للصديق المزيف إنكار كل ما قلته والاستمرار في فعلته، في هذه المرحلة ستعرف أن صديقك ليس حقيقيًا وليس لديه خطط لتغيير طرقه.

ابعد نفسك عاطفيا

يمكن أن يؤثر وجود صديق مزيف عليك من الناحية العاطفية، لذلك من المهم التعامل مع هذا الامر بشكل فوري، عندما تكتشف أن صديقك قد قال أشياء سيئة عنك من وراء ظهرك أو نشر الشائعات فقد يكون ذلك مزعجًا للغاية وقد يكون من المؤلم أن تدرك أن الشخص الذي تثق به وتحبه قد قرر أن ينقلب عليك.
لكن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لنفسك هو التحدث إلى نفسك وإدراك أن هذا خطأهم، وليس خطأك، نلتقي جميعًا بأشخاص مثل هؤلاء في مرحلة ما من حياتنا وهذا يعكس دائمًا شخصيتهم وليس شخصيتك، أنت بحاجة إلى إبعاد نفسك عاطفيًا عن هذا الصديق الزائف، وإخبار نفسك أن هناك صداقات أفضل ستستمتع بها في المستقبل القريب.

طرق التعامل مع الاصدقاء المزيفون
طرق التعامل مع الاصدقاء المزيفون

استمر ولكن كن على صواب

من النصائح التي يجب اتباعها في كيفية التعامل مع الاصدقاء المزيفين هي المضي قدمًا، الشيء المهم هو ان تبقى صادقًا مع نفسك، لا تدع الصداقات الكاذبة تحولك الى شخص مزيفًا أو شخص يريد الانتقام منه.

ابذل قصارى جهدك لمواصلة حياتك وجهودك الشخصية، في معظم الحالات، قد يكون من الأفضل التوقف عن التعامل مع هذا الصديق، ولكن إذا رأيت صديقك المزيف في الجوار فتأكد من استمرار الابتسام له واظهار الطيبة، ارتقِ فوق تفاهاتهم واستمر في كونك شخصًا طيبًا.

ضع حدود للتعامل

سيستمر بعض الأصدقاء المزيفين في محاولة لفت انتباهك، قد يحاولون إجبارك على مواصلة الترابط معهم  حتى لو كانت حالة علاقتك واضحة تمامًا، في كثير من الأحيان يمكنهم محاولة النميمة أو الإمساك بك وأنت تقول شيئًا يمكن استخدامه ضدك، لا تسقط في هذا الفخ ولا تستسلم.

من الأفضل دائمًا البعد كليا عن هذا النوع من الدراما، ضع حدودًا لنفسك واعرف متى تبتعد عن مثل هذه المواقف، ولا تخبر الآخرين حتى عن صديقك المزيف بقدر المستطاع، حاول البقاء خارج هذه الدائرة، إن تجنب الدراما التي يثيرها الأصدقاء الزائفون يمكن أن يحررك من الكثير من آلام القلب المحتملة وحتى الابتزاز، اعمل دائمًا على تطوير صداقات جديدة وإيجابية ووفر وقتك واهتمامك بأولئك الحقيقيين حقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى