المنوعات

كهرباء غزة توضح طبيعة جدول التوزيع.. هل شهد تحسن ؟

أعلن مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة كهرباء غزة، محمد ثابت، أن هناك تحسنا في برنامج الكهرباء “لكن هذا ليس المطلوب بعد، ونعمل بما هو متوفر لدينا حسب الظروف القاهرة التي يعيشها القطاع”.

وقال  :”هناك سيل من المناشدات من القطاعات الحيوية ومن المواطنين تطالب بمزيد من ساعات وصل الكهرباء والشركة كانت عاجزة أمام كل هذا الطلب الكبير خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ومع عودة الخطوط ال4 للعمل وهي تحمل 50 ميجا وات تم دعم جدول توزيع الكهرباء”.

أقرأ: التنمية الاجتماعية تصدر أسماء لم يستلموا مساعدات مصرية “كشوفات”

وأوضح ثابت أن الشركة أعلنت يوم أمس أن الجدول المطبق في غزة هو 6 ساعات وصل يقابله 12 قطع مع بعض الزيادات حسب المتاح من كميات.

واضاف ثابت: “منحة الوقود المخصصة لشركة توليد الكهرباء لا يسمح الاحتلال بدخولها للقطاع حتى اللحظة، ونقوم بتأمين الوقود للمولدات بشق الأنفس من السوق المحلي، والوضع المالي لشركة توزيع الكهرباء لن يسمح بالاستمرار في تأمين هذه الكميات لفترة طويلة، وهذا يهدد المحطة بالتوقف.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى