المنوعات

موسم الرياض يحتضن معرض “صنع في السعودية” لتعزيز الصناعات الوطنية

من صحراء المملكة جاءت أطماع ألهمت العالم، واستطاعت المملكة أن تجسد فخر صناعتها الوطنية من خلال معرض “صنع في السعودية”، وهو جزء من فعاليات أكبر حدث، موسم الرياض، والذي بدوره يدعم البرنامج بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع، حيث يرى البرنامج مشاركة حوالي 150 شركة سعودية.

يستضيف موسم الرياض برنامج صنع في المملكة العربية السعودية في الفترة من 13 إلى 16 فبراير 2022، بمشاركة 250 مشاركًا و 4500 منتج، بما يعكس أهمية الصناعة الوطنية، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 15 ورشة عمل من قبل أكثر من 30 متحدثًا، بالإضافة إلى العروض الحية السعودية الفريدة.

جاءت فكرة إطلاق مشروع “صنع في المملكة العربية السعودية” من وزير الصناعة والثروة المعدنية “بندر بن إبراهيم الخريف”، في 28 مارس 2021، كجزء من مساهمة المملكة في تحقيق رؤية 2030. وتجدر الإشارة إلى أن برنامج صنع في السعودية يلتزم بدوره ببناء علامة تجارية موحدة للصناعة بهدف توفير فرص واعدة للشركات لتطوير أعمالها والترويج لمنتجاتها محليًا وعالميًا، كما أنها فرصة للاحتفال بالابتكارات التقنية والمواهب المبدعة، وتعكس رؤية المملكة الطموحة للاقتصاد الوطني.

 

أهداف برنامج صنع في السعودية

جاء شعار “صنع في السعودية” ليعكس الواقع، حيث يهدف البرنامج بشكل أساسي إلى خلق مجتمع تعاوني بحيث تكون الشركات الأعضاء في مركز اهتمامه من خلال دعم القطاعين العام والخاص، وأهداف البرنامج تم إصدارها على النحو التالي:

– تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية بقيادة هيئة تنمية الصادرات السعودية.

– دعم الشركات السعودية وتسريع نموها.

– تشجيع المستهلكين محليا على شراء المنتجات الوطنية.

– تحفيز الشركات السعودية على التصدير للأسواق ذات الأولوية.

أما عن رؤية البرنامج فتمثلت في جعل السلع والخدمات السعودية الخيار المفضل لدى الجميع عالميا ومحليا.

جاءت الرسالة لدعم هذه الرؤية من خلال إنشاء علامة تجارية موثوقة تدفع الطلب على المنتجات السعودية، مع برنامج صنع في السعودية الملتزم ببناء هوية صناعية موحدة بهدف توفير فرص عمل واعدة وتوسيع نطاق الوصول للأسواق المحلية والترويج العالمي للمنتجات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى