المنوعات

مرفق رابط الفحص.. بدء صرف المنحة القطرية بغزة غداً الخميس ل95 الف اسرة بواقع 100 دولار

أعلن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الأربعاء، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في القطاع بدءًا من يوم غد الخميس.

وأوضح العمادي في تصريح صحفي له، أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 95 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

تفعيل الاستعلام عن المنحة القطرية لدفعة شهر أكتوبر 2021

قال مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أنه من المقرر أن يتم البدء خلال هذا الأسبوع في تقديم مساعدات نقدية إنسانية لبعض العائلات في قطاع غزة، بدعم من دولة قطر، دون تحديد الموعد الفعلي لعملية الصرف.

وكان قد قال المسؤول في المكتب – فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة شهاب، إنه من المقرر أن تستفيد من المساعدات النقدية بدعم من قطر قرابة 95 ألف عائلة في قطاع غزة خلال أيام.

وأضاف أن عملية الصرف ستتم وفق الآلية التي تمت خلال الشهر الماضي عبر أماكن صرف معتمدة ومحددة تم الاتفاق عليها بين الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي والسلطة الفلسطينية، بدعم من قطر.

وأوضح أنه لا توجد مشكلة في عملية صرف المساعدات النقدية، وستصل رسائل للمستفيدين توضح تاريخ ومكان الاستلام بالتحديد.

يشار إلى أنه الشهر الماضي تم صرف المنحة القطرية لغزة بموجب آلية جديدة من خلال الأمم المتحدة، بعد دخولها القطاع مباشر، والذي يعاني سكانه من ظروف معيشية واقتصادية صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض منذ عام 2006.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى