أخبار الخليج

الحصول على شهادة عدم توافق فحص الزواج في السعودية

شهادة عدم توافق فحص الزواج الزواج رباط مقدس أسسه الله تعالى للمسلمين أ ويعتبر هو المصدر لاستقرار حياة كل شخص بالإضافة إلى السعادة. لقد خلق الله القدير كلا الجنسين ليعيشا معًا في الحياة، ولا يمكن لأحدهما أن يعيش بدون الآخر.

للزواج هدف واحد وهو: خلق الإنسان على الأرض، بالإضافة إلى استمرار الحياة والنسل كل هذا يعمل على بناء الأرض، حيث أن الزواج فيه طاعة لله تعالى وإتمامه وصية نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. يعمل الزواج على إشباع غرائز الإنسان، وقد يجب قبل أن تتزوج إجراء فحص للتأكد من صحة الزوج والزوجة.

 

معلومات عن فحص ما قبل الزواج للشخص المقيم

قررت المملكة العربية السعودية البدء بتنفيذ قرار إجراء الفحص لجميع الأجانب الراغبين في الزواج من سعوديات. يكشف هذا الفحص عن إدمان أو تعاطي الزوج لأحد أنواع المخدرات. لا تزيد مدة الفحص عن ثلاثة أيام.

تمت الموافقة على هذا الفحص من قبل الرجل فقط، أما الأجنبية التي تتزوج سعودياً فلا تشترط إجراء هذا الاختبار ولا تخضع له. يتم الفحص في أحد المراكز الصحية أو من خلال العيادة الطبية المعتمدة من وزارة الصحة.

في حالة ظهور أي نوع من تعاطي المخدرات في الفحص، يتم رفض الزواج نهائيًا، ويتم إحالة الشخص الذي يتقدم للزواج إلى السلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية معهم.

أهم أسباب عمل فحص ما قبل الزواج بالمملكة العربية السعودية

ويهدف الفحص الذي يتم قبل الزواج، بحسب وزارة الصحة، إلى الحد من انتشار أي مرض وراثي مثل: مرض المنحلي، والثلاسيميا، بالإضافة إلى بعض الأمراض المعدية مثل: الايدز (نقص المناعة المكتسبة)، التهاب الكبد الفيروسي والوبائي (الالتهاب الكبدي أ وج)، بالإضافة إلى نشر الوعي من خلال المفهوم الصحيح للزواج الذي يكون صحي بشكل شامل (كامل).

 

استخراج شهادة عدم توافق فحص الزواج

سهلت وزارة الصحة السعودية، من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت “من هنا”، إصدار شهادة عدم المطابقة مع فحص الزواج  حيث يعد الحصول على الشهادة أمرًا مهمًا لإتمام الزواج في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى