أخبار الخليج

خطوات إصدار شهادات الاشتراك والأجور إلكترونيا عبر التأمينات الاجتماعية السعودية

شهادات الاشتراك والأجور إلكترونيا؟ نشرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رسمًا بيانيًا يوضح خدمة إصدار الرواتب وشهادات الاشتراك إلكترونيًا، وخطوات التقديم على هذه الخدمة.

 

خدمة إصدار الشهادات إلكترونيا

وقالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أمس الأربعاء: “عملاء نظام التأمينات، يمكن للمشتركين إصدار شهادات الأجور والاشتراك بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيق (تأميناتي)”.

وتجدر الإشارة إلى أن إصدار الشهادات هو خدمة إلكترونية تقدمها الشركة تتيح للمشترك الحصول على الشهادة الإلكترونية الفورية، وتتيح هذه الخدمة إمكانية إصدار شهادة الراتب (التي تدل على فترات الاشتراك وراتب المشترك)، وشهادة الاشتراك (التي توضح الرواتب الخاضعة للنظام).

وبالنسبة لخطوات التقديم في هذه الخدمة، ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنها تشمل 4 خطوات، وهي كالتالي:

– الخطوة الأولى: تسجيل الدخول إلى حساب المشترك في الموقع الإلكتروني أو تطبيق “تأميناتي”.

– الخطوة الثانية: من الشاشة الرئيسية أدخل على رابط الشهادات.

– الخطوة الثالثة، قم باختيار نوع الشهادة (شهادة الاشتراك أو الأجور).

– وأخيرًا، انقر على إصدار، حيث يمكنك طباعة أو حفظ الشهادة.

خدمة البيانات المالية

كما أصدرت المؤسسة إنفوجرافيك يشرح خدمة البيانات المالية، حيث تنص على أنه يمكن لعملاء نظام التقاعد الاطلاع على جميع كشوف الحسابات المصرفية وتفاصيل الخصم وكشف الحساب الشهري من خلال خدمة البيانات المالية.

وبحسب المؤسسة فإن هذه الخدمة تعرض كافة البيانات المالية الخاصة بالمستفيد من المعاش ومنها: البيانات المصرفية، الشخص الذي يقوم بدفعها إن وجد، وفي حالة الاستقطاع توفر البيانات (قائمة منفصلة لأي شخص). الخصومات التي تؤثر على قيمة المعاش، وتاريخ وسبب الخصم، الجهة الطالبة للاستقطاع، قيمة الاستقطاع الإجمالي، الأقساط الشهرية للاستقطاع)، وكشف الحساب الشهري.

 

أكثر من 4.6 مليون معاملة منجزة إلكترونيا خلال شهر مارس

من ناحية أخرى، أشارت الشركة في إحصائياتها لشهر مارس من العام الماضي إلى أن الإنفاق على المزايا التأمينية بلغ 10 مليارات ريال لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين في القطاعين العام والخاص، مشيرة إلى أن عدد المعاملات المنفذة إلكترونيا بلغت أكثر من 4.6 مليون معاملة، في حين بلغت الزيارات إلى البوابة الإلكترونية للشركة أكثر من 2.9 مليون زيارة، بينما تجاوز عدد المستخدمين المسجلين الجدد ما يقارب 227 ألف مستخدم جديد.

وتعد خدمة طباعة التعريف بالمعاش التقاعدي من أبرز الخدمات التي تقدمها التأمينات الاجتماعية عبر بوابتها الإلكترونية، ووفقًا للمؤسسة فقد تجاوز عدد تعاريف المعاش المصدرة من البوابة الالكترونية حاجز 176 ألف تعريف.

وبحسب الشركة، فقد بلغ عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال في مارس 2022 أكثر من 125 ألف مكالمة، فيما بلغ عدد مرات تحميل تطبيق الشركة من متاجر الأجهزة الذكية أكثر من 141 ألفًا.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى