المنوعات

شقة مقابل منزل مستقل – أيهما تفضل؟

شقة مقابل منزل مستقل

هناك اختلافات بين الشقة والمنزل المستقل، ويختارها الناس بناءً على احتياجاتهم، مهما كانت متطلباتك، سيكون من الأفضل أولاً استكشاف النقاط الأساسية للحصول على فكرة أفضل عن أيهما مناسب.

سنشرح هذه الاختلافات بمساعدة بعض النقاط و العوامل التي تمت مناقشتها في السطور القادمة:

الامتيازات ووسائل الراحة

المرافق دائما تأتي بسعر مختلف\ن حيث توفر الشقق الحديثة في المباني الفاخرة للمقيمين العديد من وسائل الراحة والامتيازات الحديثة، كما تأتي الشقق دائمًا بقيم مضافة مثل:

  • موارد مخصصة.
  • مساحات مخصصة لوقوف السيارات.
  • احتياطي الطاقة.
  • أنظمة المياه.
  • نظام منع الحريق.
  • احتياطات الصحة والسلامة.

سوف تجد معظم هذه المرافق في مكانها عندما تختار شقة، هل تريد الانتقال إلى شقة بهذه الامتيازات أم لا؟ فكر في استكشاف شقق للبيع في قرية جميرا الدائرية لاتخاذ قرار حكيم!

من ناحية أخرى، غالبًا ما تبذل المنازل المستقلة جهدًا إضافيًا وتكلفة إضافية لتعيين هذه الخدمات، علاوة على ذلك، ستواجه قيودًا أمنية في الفلل والمنازل المستقلة، والتي غالبًا ما يتجنبها الناس، لذا سوف يكون من الأفضل اختيار شقة إذا كنت تبحث عن وسائل الراحة والمرافق.

الرهن العقاري

الرهن العقاري؛ هو عامل آخر قبل الشراء يجب أن تضعه في الاعتبار عند الاختيار بين شقة أو منزل مستقل، إذا اشتريت شقة بقرض سكني، فيمكنك بسهولة الحصول عليها من هيئات الإقراض.

غالبًا ما يكون لدى البنوك ومؤسسات الإقراض الأخرى قائمة مشاريع تمت الموافقة عليها حيث يمكنك الحصول على الموافقة على قرضك، قد يكون سكان آخرون من نفس المبنى قد تقدموا بطلب للحصول على قرض، مما يجعل العملية سهلة.

على العكس من ذلك، من الصعب نسبيًا الحصول على الموافقة على قرضك العقاري لمنزل فردي، ستوافق سلطة الإقراض عليه فقط بعد فحص دقيق لكل قسم.

بالإضافة إلى أنه من الصعب الموافقة على مثل هذه الرهون العقارية، بسبب مكونات cahs غير المحسوبة، مما يجعل من الصعب التأكد من قيمة المنزل المستقل.

في حالة شراء عقار قيد الإنشاء

إذا كنت تستثمر في مشروع سكني، فقد يبدو ذلك مفيدًا، لكنك ستكون تحت رحمة المطور.

قد يكمل أو لا يكمل المشروع في الوقت المتوقع، لأنك لا تستطيع إجباره على القيام بذلك، علاوة على ذلك، قد يؤثر ارتفاع الأسعار أيضًا على قرارك.

على العكس من ذلك، فإن الاستثمار في مشاريع المنازل المستقلة عملية طويلة ومرهقة، لكن السيطرة تكمن في يديك، يمكنك إكمال المشروع بأسرع ما تريد، إنها الميزة الوحيدة التي ستبقى فيها مفيدًا إذا اخترت الخيار الأخير.

تكلفة الصيانة

عند مناقشة تكلفة صيانة شقة أو منزل مستقل، تختلف القصص نظرًا لأنه عامل ما بعد الشراء، فلا يمكنك إهماله بمجرد الانتقال إلى عقارك الجديد، سوف تأخذ الشقة مجهودًا أقل وتكلفة صيانة أقل.

عند مقارنتها بعقار مستقل بسبب الحجم وعوامل أخرى، يتم الاهتمام بمعظم الأشياء من قبل إدارة الممتلكات في المشاريع السكنية.

تتطلب الملكية المستقلة مثل البنغل أو الفيلا تكاليف صيانة كبيرة وجهود بسبب حجمها، علاوة على ذلك، فأنت الشخص المسؤول، وتحتاج إلى الاهتمام بكل شيء، هل تريد تجنب كل هذه الأشياء واختيار العيش المريح؟ فكر في استكشاف شقق للبيع في قرية جميرا الدائرية لاختيار أفضل.

القابلية للبيع

يعتبر إعادة البيع خيارًا يفكر فيه معظم الناس قبل شراء عقار، وهو يختلف بين الفئتين هنا، من السهل إعادة بيع شقة عند مقارنتها بممتلكات مستقلة لأن الطلب عليها أكبر،كما يبحث الناس هذه الأيام عن شقق بغرفة نوم واحدة وغرفتي نوم، ومن السهل بيع هذه الشقق.

نظرًا لعوامل مختلفة، يعد بيع عقار أو منزل مستقل مهمة شاقة، أولاً: سيكون الحجم كبيرًا جدًا بالنسبة لعائلة أصغر، وثانيًا: سيكون السعر أكبر من النطاق الطبيعي، ومن ثم فمن الأفضل أن تذهب إلى شقة بدلاً من منزل مستقل.

عش في شقة أحلامك!

يعد شراء شقة فاخرة حلمًا للجميع تقريبًا، لكنه نادرًا ما يتحقق بالنسبة للكثيرين، والسبب هو أنهم يصطادونها بمفردهم، لماذا لا تتعاون مع مطوري العقارات الخبراء لفتح شقة أحلامك؟ يبدو عظيما.

 

اقرأ : طرق بسيطة لتربية التوأم دون مشقة على الأم 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى