فوائد وأضرار شرب البروتين قبل النوم

تعتبر مخفوقات البروتين من أهم المكملات الغذائية التي يستخدمها الرياضيون ، ولكن هل من فوائد شرب البروتين قبل النوم؟ وما هي آثامها؟ سنتعلم كل هذا وأكثر في المقالة التالية.

لطالما تم تبني شرب البروتين كخطوة بعد التمرين ، لكن شرب البروتين قبل النوم يمكن أن يوفر عددًا من الفوائد الإضافية المتوقعة التي سنكشف عنها في هذه المقالة:

فوائد شرب البروتين قبل النوم

هناك عدد من الفوائد المحتملة التي يمكن أن يجلبها تناول البروتين قبل النوم للجسم ، مثل:

1. يساعد على إنقاص الوزن

من فوائد شرب كميات معتدلة من البروتين قبل النوم مساعدتك على إنقاص الوزن. مثل شرب البروتين في الليل يزيد من مستوى التمثيل الغذائي في الصباح الباكر مما يؤدي إلى زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول البروتين قبل النوم كبديل لوجبات المساء الأخرى يمكن أن يعزز الشعور بالامتلاء لفترة أطول ، ويمنع الإفراط في تناول العشاء أو الأطعمة الأخرى التي قد تسبب زيادة الوزن.

2. يساهم في بناء العضلات

عادة ما يمر الجسم بعملية تكسير البروتين العضلي أثناء النوم ، لكن شرب البروتين قبل النوم يحول الجسم من الدخول في عملية تكسير البروتين، الى بناء البروتين العضلي طوال فترة النوم ليلاً.

لذلك فإن تناول البروتين كمشروب قبل النوم يساعد في بناء العضلات ويمنعها من فقدان الكتلة العضلية خاصة عند كبار السن حيث تبدأ الكتلة العضلية بالانخفاض مع تقدم العمر بالرغم من عدم فقدان الكتلة العضلية وعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

3. يحسن الأداء الرياضي

من فوائد شرب البروتين قبل النوم تحسين الأداء الرياضي ويزيد من قوة العضلات أثناء تدريبات المقاومة.

يساعد شرب البروتين أيضًا على زيادة القدرة على التحمل والقدرة على ممارسة الرياضة لفترة أطول ، ويشجع العضلات على التكيف مع التمارين بشكل أفضل.

أقرأ المزيد:

أضرار شرب البروتين قبل النوم

بعد معرفة بعض فوائد تناول البروتين قبل النوم ، نحتاج إلى تحديد بعض السلبيات المحتملة لاستهلاك البروتين قبل النوم ، مثل:

1. يؤثر على جودة النوم

يمكن أن يؤثر استهلاك البروتين ليلا على نوعية النوم. تتسبب السكريات البسيطة في مخفوق البروتين في زيادة مفاجئة في الطاقة ، مما يتسبب في الأرق وعدم القدرة على النوم المريح.

2. زيادة الوزن

من عيوب شرب كميات كبيرة من البروتين قبل النوم زيادة الوزن. تحتوي مخفوقات البروتين على كمية عالية من السعرات الحرارية ، كما يحتوي الحليب على اللاكتوز.

3. الإصابة بأمراض معينة

يمكن أن يزيد استهلاك البروتين بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض معينة ، مثل:

  • تلف الكلى
  • مرض قلبي.
  • السرطان.
  • اختيار أفضل بروتين قبل النوم

هناك ثلاثة أنواع أساسية تستخدم في صنع مخفوقات البروتين ، وللحصول على أقصى استفادة من تناول البروتين قبل النوم وتجنب الكثير من الأضرار المحتملة ، فأنت بحاجة إلى اختيار أفضل نوع من البروتين لعمل مخفوق البروتين.

أنواع البروتين المستخدمة في صنع مخفوقات البروتين هي:

1. بروتين الكازين

بروتين الكازين هو أفضل بروتين يمكن تناوله قبل النوم. يتم هضمه ببطء ويطلق تدريجياً الأحماض الأمينية في الخلايا بين عشية وضحاها.

2. بروتين مصل اللبن

بروتين مصل اللبن هو أفضل نوع من البروتين لصنع الحليب المخفوق بعد التمرين لأنه يتم هضمه بسرعة ، مما يزيد من معدل بناء بروتين العضلات لفترة زمنية أقصر.

3. بروتين الصويا

يمتص بروتين الصويا بشكل أبطأ من بروتين مصل اللبن. لذلك ، فهو ثاني أفضل خيار بعد الكازين لتحضير مخفوق البروتين قبل النوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى