شرب شاي حرير الذرة “مياه الذرة المغلية”.. مزدحم بالفوائد

تعتبر الذرة المسلوقة غذاء شائعًا جدًا في العديد من المجتمعات، حيث يتم طهيها في المنزل ويتم تقديمها أيضًا من قبل الباعة الجائلين كوجبة سريعة وخفيفة، لكن بعض المصادر تحدثت عن الفوائد المحتملة لمياه الذرة المغلية أو لما يسمى شاي حرير الذرة.

تشير بعض المصادر إلى أن شاي حرير الذرة له فائدة كبيرة جدًا، ويشير حرير الذرة إلى مجموعة الخيوط الذهبية التي تشبه الحرير والموجودة في الجزء العلوي من الذرة، حيث يقوم البعض بغلي هذه الخيوط وشربها لفوائدها.

وعلى الرغم من ندرة المصادر العلمية المحددة التي تتحدث عن فوائد شرب شاي حرير الذرة، أفاد موقع “ستيميت” أنه بعد دراسة متأنية تبين أن الماء المتبقي من عملية غليان الذرة ليس فقط له رائحة وطعم الذرة الحلوة فقط، ولكن لها أيضًا تأثيرات مضادة للالتهابات، تمنع التهابات المثانة وتحتوي على الفيتامينات الموجودة في الذرة مثل “فيتامين أ” و “فيتامين أ” و “فيتامين ب”.

وأشار موقع “indianexpress” إلى وجود عدة فوائد لشرب شاي حرير الذرة، حيث يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، وهذه الفوائد هي:

شاي حرير الذرة مدر بول قوي جدا

وبحسب المصادر فإن استخدام شاي حرير الذرة كعامل مدر طبيعي للبول، مما يساعد على طرد الماء الزائد والفضلات والسموم من الجسم وبالتالي تقليل الوزن وتقليل مضاعفات احتباس الماء. تساعد مدرات البول في القضاء على العديد من المخاطر الصحية، بما في ذلك قصور القلب الاحتقاني وأمراض الكلى طويلة الأمد.

منع تشكل حصوات الكلى

ويشير التقرير إلى أن شرب شاي حرير الذرة يساعد أيضًا في منع تكوين أصوات الكلى بسبب احتوائه على عامل مدر للبول، حيث يمنع تكوين الرواسب في الكلى، وهو العامل الرئيسي في ظهور الحسابات.

شاي حرير الذرة ينظم مستويات السكر في الدم

وأشار المصدر إلى أن شرب شاي حرير الذرة يساعد من يعانون من مشاكل السكر في الدم. أظهرت دراسة نُشرت في عام 2009 في المجلة الدولية للجزيئات البيولوجية (Researchgate) تأثير مستخلص حرير الذرة على مرضى السكري. لاحظ المؤلفون أن استخدام السكريات الحريرية والذرة ساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

مقع طبي يقدم معلومات أكثر دقة ويفند بض المعتقدات

من جهته، أشار موقع الصحة والغذاء “ويبمد” إلى أن العلماء لم يتمكنوا بعد من إثبات هذه المزاعم بشكل قاطع، لكنهم أكدوا أن هذا الشاي استخدم في الطب الصيني القديم.

وأفاد الموقع أن ألياف حرير الذرة يمكن أن تحسن الهضم، لكن شاي حرير الذرة لا يحتوي على الكثير من الألياف، كما أكد الموقع أن هذا الشاي لا يحتوي على فيتامينات أو معادن أو ما شابه ذلك. هناك فوائد محتملة، بما في ذلك:

أولاً ، يحسن ويقلل من مشاكل التهابات المسالك البولية (UTIs). يستخدم الأشخاص الذين يمارسون الطب الصيني والأمريكي التقليدي أحيانًا شاي حرير الذرة لعلاج التهابات المسالك البولية.

ثانيًا: يعمل هذا الشاي كمدر للبول، حيث أكد العلماء أن شاي حرير الذرة يحتمل أن يكون له تأثير مدر للبول خفيف.

ثالثًا: أشار المقال إلى فائدة قلبية رائعة محتملة، وهي “واحدة من أكثر التطبيقات الواعدة لحرير الذرة في علاج الذبحة الصدرية”. تشير الأبحاث إلى أن حرير الذرة يمكن أن يحسن فعالية الأدوية التي تتناولها.

تحذير: شاي حرير الذرة قد يكون خطيرا في هذه الحالات

وأشار المقال إلى أن هناك مخاطر محتملة على شاي حرير الذرة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من أنواع معينة من حبوب لقاح الذرة أو الحساسية من نشا الذرة، حيث يمكن أن يسبب الحكة واحمرار الجلد ومشاكل أخرى.

يمكن أن يقلل شاي حرير الذرة أيضًا من كمية البوتاسيوم في الدم. والتي يمكن أن تسبب الحساسية وحكة الجلد والاحمرار وأعراض أخرى مثل الطفح الجلدي.

وحذر المصدر من الإفراط في تناول شاي حرير الذرة، حيث أن الكميات الكبيرة من هذا الشاي غير آمنة للحامل أو المرضع، وقد يكون لهذا الشاي تأثير على عمل الأدوية الأخرى، فإذا تم تناوله، مثل أدوية مرضى السكر، يؤدي إلى ارتفاع الدم أو انخفاض ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى