دراما

رسميا: أوبرا وينفرى تنتج فيلما وثائقيا عن سيدنى بواتييه

أعلنت شركة أبل عن وضع اللمسات لفيلم وثائقي عن الممثل العالمي الحائز على جائزة الأوسكار سيدني بواتييه ، والذي توفي يوم الجمعة الماضي في منزله في بيفرلي هيلز ، لوس أنجلوس. تعمل شركة آبل على فيلم وثائقي ستنتجه الإعلامية أوبرا وينفري وإخراج ريجينالد هودلين.

وبحسب ما أطلقته Variety فقد تم تصوير الفيلم قبل أكثر من عام ، حيث يتناول حياة أسطورة هوليوود سيدني بواتييه ويتضمن مشاركة أفراد عائلته وأكثر المحطات شهرة ، وفي ضوء مسيرته السينمائية ، حيث حقق درجة عالية من الشهرة ، بالإضافة إلى كونه ممثلًا موهوبًا ، كان سيدني بواتييه أيضًا مخرجًا وناشطًا وسفيرًا سينمائيًا ، وفي عام 1974 منحته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس ، وهو أحد أعلى درجات التكريم في الولايات المتحدة مملكة.

توفي الممثل الأمريكي الدولي سيدني بواتييه عن 94 عاما وكسر سيدني بواتييه حواجز العنصرية بأن أصبح أول ممثل أسود يفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “Lilies of the Field” كما كان مصدر إلهام لجيل من الأمريكيين خلال نضال حركة الحقوق المدنية من أجل المساواة مع البيض.

ترك سيدني بواتييه وراءه العديد من الأعمال الرائعة، منها فيلم “خمن من الآتي إلى العشاء” ، و”في لهيب الليل”.

ولد بواتييه في ميامي في 20 فبراير 1927 ونشأ في مزرعة طماطم في جزر الباهاما. حارب الفقر والأمية والتعصب حتى أصبح من أوائل الممثلين السود الذين حظوا بشعبية وقبولهم في الأدوار القيادية من قبل جمهور كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى