الرئيسية

اليابان تطرح سيارة Xenia الجديدة منافسا جديدا لتويوتا

كشفت شركة Daihatsu اليابانية النقاب عن سيارتها الجديدة المصممة للتنافس مع سيارات عائلة Avanza الحديثة من تويوتا ومن خلال موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنجيب عن كافة التساؤلات لذا تابع معنا.

تأتي سيارة Xenia الجديدة مزودة بهيكل ميني فان بتصميم فريد يعتمد على منصات Xenia بطول 4 أمتار و 39 سم وعرض 173 سم ومزودة بعجلات مقاس 15 و 16 بوصة.

أما قمرة السيارة فكانت تحتوي على 3 صفوف من المقاعد تتسع لـ 8 ركاب، ومجهزة بواجهة قيادة متقدمة مع شاشتين تعملان باللمس في المنتصف، واحدة كبيرة للتحكم في أنظمة الوسائط المتعددة وأنظمة الصوت والعديد من ميزات السيارة، وأخرى أصغر للتحكم في أنظمة تكييف الهواء والمقاعد المدفأة والمبردة.

كما تم تجهيز سيارة دايهاتسو بوسائد هوائية أمان لحماية جميع الركاب في حالة وقوع حادث، وأنظمة التحكم في السرعة على طرق المرور، وأنظمة الحفاظ على الثبات في المنحنيات والمنحدرات، وأنظمة قيادة متعددة مناسبة للسفر على الطرق المختلفة، وكذلك الضوء وأجهزة استشعار المطر وأجهزة استشعار المسافة والكاميرات الأمامية والخلفية.

اقرأ: هوندا تغيير مستقبل سيارات الكروس بسيارة حديثة !

سيتم إطلاق Xenia بمحركات بنزين اقتصادية سعة 1.5 لتر و 106 حصان، وقد تتوفر إصدارات أكثر قوة بمحركات سعة 2.0 لتر، وستعمل هذه المحركات مع كل من التروس الميكانيكية والأوتوماتيكية.

المصدر: moto1

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى