عالم السيارات

سيارة Venza تتمتع بمواصفات جبارة من تويوتا

أثناء تطوير فينزا الجديدة، ركزت تويوتا على جعل السيارة مميزة للغاية من حيث التصميم والتكنولوجيا، وفي نفس الوقت اقتصادية من حيث استهلاك الوقود.

من بين العناصر المميزة التي تأخذها فينزا الجديدة معها التصميم الفريد لهيكلها الخارجي، فضلاً عن الديناميكيات الهوائية العالية مقارنة ببقية الكروس أوفر، بالإضافة إلى التقنيات المتقدمة التي قدمتها للسائق والركاب.

حصلت هذه السيارة على نظام تقني مميز يتيح للسائق التحكم في درجة شفافية السقف الزجاجي البانورامي حسب الوقت من اليوم أو الموسم من السنة ويوفر إحساسًا واضحًا بالراحة أثناء الحركة. مزود بأحدث أنظمة الوسائط المتعددة وأنظمة صوت ممتازة ونظام شحن لاسلكي للهواتف وأنظمة تساعد في التحكم في تقنياته من خلال الإيماءات والأوامر الصوتية.

قامت تويوتا بتجهيز هذه السيارة بأنظمة متطورة تساعدها على ضبط مسارها تلقائيًا في حالات الطوارئ لتجنب الحوادث، بالإضافة إلى الكاميرات التي تراقب محيط هيكلها بالكامل ومستشعرات المسافة والسرعة التي تتحكم تلقائيًا في الفرامل لتجنب الاصطدام بأي سيارة أو جسم متحرك آخر.

ما يميز هذه السيارة هو أيضًا نظام الدفع الهجين ، الذي يعتمد على محركات البنزين والمحركات الكهربائية، ويستهلك أقل من 4 لترات من الوقود لكل 100 كيلومتر تقطعها السيارة.

المصدر: moto1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى