عالم السيارات

مواصفات سيارة نيسان Z GT500 الرياضية

كشفت نيسان مؤخراً عن الطراز الجديد من سيارتها Nissan Z، والذي أطلقت عليه اسم Nissan Z GT500، كبديل مثالي لسيارة R35 GT-R الرياضية التي لطالما نافست في بطولة السيارات اليابانية “Super GT” خلال الفترة الماضية مع عروض استثنائية بقدرات أداء تجمع بين الابتكار والمرونة والأناقة.

وقال أشواني جوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في نيسان: “ترمز نيسان Z GT500 إلى روح العلامة التجارية المتمثلة في مواجهة مختلف التحديات من أجل إضفاء المزيد من أجواء الحيوية والإثارة في الحياة، ويأتي ذلك من خلال مواصلة جهودنا المبتكرة في السباقات بمستويات أداء عالية نجسد بها قيم الإلهام والطموح للشركة مستقبلاً”.

الهيكل الخارجي لنيسان Z GT500

فيما يتعلق بالمظهر الخارج، تساعد المصابيح الأمامية مع تصميم المصد الأمامي على تجسيد الروح القوية للطابع الرياضي للسيارة، كما يعمل التصميم المبتكر للرفارف على تحسين مستويات الكفاءة الديناميكية الهوائية، بينما تجتمع السيارة مع كل من الصلابة والخفة؛ بسبب استخدام مواد ألياف الكربون في تصنيع العديد من المكونات الخارجية للسيارة.

قدرات المحرك وناقل الحركة

لم تكشف نيسان بعد عن المواصفات الفنية الكاملة للسيارة، لكن من المتوقع أن تضرب نيسان Z GT 500 السوق العالمي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد 650 حصاناً، ومن المتوقع أيضاً أن تأتي بخيارات من ناقل الحركة اليدوي أو الإلكتروني. إنه مصمم لتوفير استجابة واضحة وسلسة لمدخلات السائق.

مع زيادة قدرها 68 حصانًا وزيادة في عزم الدوران بنسبة 30٪، فإن هذا الطراز Z ​​الأحدث لا يشبه أي شيء آخر. لأول مرة في سيارة نيسان ذات الدفع بالعجلات الخلفية، يتميز ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات بنظام التحكم المتقدم في المساعدة على الإطلاق الذي يوفر تسارعًا سلسًا من حالة التوقف التام، جميع الموديلات مزودة بوظيفة ناقل الحركة الأوتوماتيكي Launch Control.

تتميز الموديلات المزودة بناقل حركة يدوي أيضًا بعمود توجيه مركب من ألياف الكربون وتعديل سرعة الترس، ويوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري الجديد بتسع سرعات استجابة مباشرة وسريعة من خلال نسب التروس العريضة. يمكن للسائقين تجربة تفاعل مرضي يحافظ على تشويق Z-Power والأداء متزامنًا مع السائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى