عالم السيارات

مواصفات سيارة كيا سبورتاج الهجينة 2023 العالمية

كشفت كيا النقاب عن سيارة سبورتاج الهجينة PHEV لعام 2023، وهو أحدث طراز كهربائي ينضم إلى تشكيلة العلامة التجارية من سيارات الدفع الرباعي الحائزة على جوائز. بناءً على الأساس الذي وضعه Sportage HEV، يوفر Sportage Hybrid بشاحن توربيني كفاءة فائقة، مع بطارية ليثيوم ونطاق كهربائي (AER) يبلغ 32 ميلاً.

يتم توفير الطاقة لسيارة كيا سبورتاج هايبرد بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 177 حصانًا سعة 1.6 لترًا، مدعومًا بمحرك كهربائي 66.9 كيلو وات وبطارية ليثيوم بوليمر 13.8 كيلو وات في الساعة.

يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات مع أوضاع قيادة قابلة للتحديد بشكل قياسي، كما هو الحال مع نظام التحكم في فرامل المنحدرات (DBC).

يتم تشغيله بواسطة شاحن داخلي عالي الكفاءة 7.2 كيلو واط، مع أفضل كثافة طاقة ممكنة عند 1.53 كيلو واط. عند توصيله بشاحن من المستوى 2، سيستغرق شحن البطارية بالكامل حوالي ساعتين.

يجمع معيار المكابح الإلكترونية المتكاملة (IEB) في Sportage Hybrid بين وظائف توليد الضغط الهيدروليكي والتحكم، ويوفر Sportage PHEV معدل كبح متجدد أعلى من منافسيه.

سيتم الإعلان عن تقييمات استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة لـ Sportage PHEV بالقرب من تاريخ بيع السيارة.

تعزز كيا سبورتاج هايبرد تشكيلة سيارات كيا الرياضية متعددة الاستخدامات من خلال تقديم مستويين يركزان على التصميم، X-Line و X-Line Prestige، والتي تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي.

تجمع المعدات ثنائية المستوى بين الميزات الخارجية الرياضية والمتينة، بما في ذلك مصدات أمامية وخلفية فريدة مع إطار من الكروم الساتاني، ومرايا جانبية، ورف سقف أسود لامع وإحاطة بالنوافذ وعجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 19 بوصة باللون الأسود اللامع ومصابيح خلفية LED قياسية.

لمطابقة محتوى وجودة المقصورة الداخلية عالية التقنية، تأتي سبورتاج مزودة بميزات المعلومات والترفيه القياسية والمتوفرة لإبقاء السائقين على اتصال وثقة وإطلاع. بما في ذلك قمرة القيادة المستقبلية ذات الرؤية البانورامية المزدوجة المنحنية المتاحة لربط شاشتين بحوالي 25 بوصة (مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة).

توفر خدمات Kia Connect8 المتاحة اتصالاً متطورًا ومتكاملًا لنقل تجربة العملاء إلى مستوى جديد تمامًا، بما في ذلك القدرة على الشحن عن بُعد من تطبيق الهاتف الذكي Kia Axis.

إنه يوفر نقطة اتصال Wi-Fi يمكنها توصيل ما يصل إلى خمسة أجهزة بإنترنت 4G LTE، وتحديثات الخرائط الحية، وتتبع المركبات المسروقة وتثبيتها، والتوجيه المتصل.

من حيث السلامة، فهي مجهزة بتحذير انتباه السائق، وتجنب الاصطدام الأمامي، وتنبيه الراكب الخلفي مع كاميرا الرؤية الخلفية مع التوجيه الديناميكي لركن السيارة، وتجنب الاصطدام في النقاط العمياء وحركة المرور الخلفية والتحكم الذكي في التطواف.

يضيف إصدار Prestige نظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام المساعدة على الركن عن بعد، ونظام تجنب الاصطدام العكسي، ومساعدة القيادة على الطرق السريعة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي للتوقف والانطلاق، ونظام تجنب الاصطدام الأمامي في حركة المرور.

من المقرر طرح سيارة سبورتاج الهجينة للبيع في الربع الثالث من هذا العام وسيتم الإعلان عن الأسعار مع اقتراب موعد بيع السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى