شركة Xpeng الصينية تتحدى “تسلا” بسيارة كهربائية حديثة رخيصة الثمن

كشفت شركة Xpeng الصينية النقاب عن أحدث سياراتها التي طورتها لتكون منافسًا جادًا لسيارات “تسلا” الأمريكية من حيث المواصفات والسعر.

تتميز Xpeng P5 الجديد بجسم أنيق ومبسط للغاية ، يبلغ طولها 4 أمتار و 80 سم ، وعرضه 184 سم ، والمسافة بين محاور العجلات 276 سم.

YouTube video

تم تصميم هذه السيارة لتكون من أكثر السيارات الحديثة تميزًا من حيث التصميم الخارجي. كما حصلت على عجلات رياضية مقاس 17 و 18 بوصة. تم تجهيز الهيكل بحجرة أمتعة سعة 450 لترًا ، كما تم تجهيز واجهاته بأضواء LED مميزة جدًا.

تم تجهيز الجزء الداخلي للسيارة بأحدث التقنيات لتوفير أفضل راحة للركاب ، وكانت واجهة القيادة مزودة بشاشة مقاس 12.3 بوصة مقابل السائق وشاشة طولية كبيرة مقاس 15.6 بوصة في الوسط تشبه تلك الموجودة في تسلا. سيارات.

YouTube video

تعتمد هذه السيارة على محركات كهربائية قادرة على توليد عزم دوران يعادل 211 حصانًا ، وعلى 3 أنواع من البطاريات ، بما في ذلك سعة 60 واط ، وهي كافية للسفر 460 كم بشحنة واحدة ، وبطاريات بسعة 66.2 كيلو واط ، وهو ما يكفي لتغطية 550 كيلومترًا بشحنة واحدة ، وبطاريات بسعة 71.4 كيلو واط ، كافية لتغطية 600 كيلومتر لكل رحلة استكشافية.

من المفترض أن يتم بيع طرازات هذه السيارة في الأسواق العالمية بأسعار تنافسية للغاية للسيارات الكهربائية ، ما بين 25000 دولار و 35000 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى