الرئيسية

مواصفات سيارة سوزوكي XL6 العائلية المتطورة والأنيقة

كشفت سوزوكي اليابانية النقاب عن سيارة جديدة مصممة لتجمع بين معايير الرقي والأناقة والقوة.

تتميز سوزوكي XL6 الجديدة بهيكل كروس أوفر انسيابي مزود بجناح خلفي مصمم بشكل مميز في الجزء الخلفي من السقف يساعدها على زيادة الثبات عند السرعات العالية، كما أنها مزودة بمصابيح أمامية متطورة تعمل بأحدث تقنيات LED.

يبلغ طول هذه السيارة 4 أمتار و 44 سم ، ومجهزة بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لستة ركاب.

كما تلقت مقاعدها أنظمة تدفئة وتبريد، ولوحة العدادات مجهزة بأحدث أنظمة الوسائط المتعددة وشاشة تعمل باللمس متطورة يمكن أن تقترن لاسلكيًا بالأجهزة والهواتف الذكية.

زودت سوزوكي هذه السيارة بعجلات بموديلات مختلفة من أقراص قياس 16 إنشا، بالإضافة إلى وسائد هوائية أمان لحماية جميع الركاب في الحوادث، ونظام النقطة العمياء لتجنب الاصطدامات على الطرق، ونظام تثبيت السرعة أثناء التنقل، والضوء والمطر. أجهزة الاستشعار، وأجهزة استشعار المسافة الأمامية والخلفية.

تعتمد هذه السيارة في حركتها على محركات بنزين اقتصادية سعة 1.5 لتر تولد عزم دوران يعادل 103 حصانًا، وعلب تروس ميكانيكية بخمس سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

 

اقرأ المزيد:

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى