سماعة Huawei FreeBuds 4i – أفضل سماعة بأقل سعر !

اليوم سوف نقدم لكم اختبار Huawei FreeBuds 4i الجديد من Huawei، طبعا نلاحظ أن شركة Huawei قد اهتمت مؤخرًا كثيرًا بالساعات والسماعات وغيرها من المنتجات، وتتميز السماعة بمميزات قوية جدًا مثل خاصية إلغاء الضجيج النشط، وصوتها رائع وبطاريتها صلبة وبسعر أقل، من 2000 Genie في هذا الاستعراض سوف تعرف كل شيء عن سماعات Huawei الجديدة.

البطارية:

تحتوي علبة سماعة الرأس على بطارية بسعة 215mAh، ولكل سماعة أذن 55mAh، فإن العلبة تشحن السماعة حوالي مرتين ونصف والشحنة الواحدة تمنحك 10 ساعات من الموسيقى وست سماعات للمكالمات، أعني أن السماعات الموجودة في الصندوق ستمنحك حوالي الساعة العاشرة مساءً، ستقضي اليوم معك براحة.

إذا استغرق مشغل إلغاء الصوت النشط حوالي سبع ساعات من الموسيقى و خمس ساعات من الاتصال، وكانت العلبة نفسها مشحونة بالكامل في حوالي ساعة، و 10 دقائق من الشحن تمنحك 4 ساعات من الموسيقى.

بطارية سماعة الرأس قوية حقًا.

جودة الصوت والميكروفون:

السماعة عالية ولا يوجد تشويه او تقليم او ضوضاء وانت اعلى من الاخر، والباس جيد جدا بالنسبة للسعر.

عندما يتعلق الأمر بصوت الميكروفون، فإن سماعة الرأس بها نظام ميكروفون مزدوج أو نظام ميكروفون مزدوج لتقليل الضوضاء أثناء التحدث، أو يمكنه التعرف على الصوت من حولك من أجل عزله في وضع إلغاء الضوضاء النشط.

في استخدامي للميكروفون سارت الأمور بشكل جيد في المكالمات ولم أواجه أي مشاكل معها، لم يتذمر أحد ممن كنت أتحدث معه، على سبيل المثال، شاهد تجربة الميكروفون في وضعيات مختلفة في فيديو المراجعة!

إلغاء الضوضاء النشط:

مراجعة Huawei FreeBuds 4i – أفضل سماعة بأقل من 2000 جنية !
مراجعة Huawei FreeBuds 4i – أفضل سماعة بأقل من 2000 جنية !

أبرز ميزة بقيت في سماعات الرأس هي إلغاء الضوضاء النشط، الشيء الجيد هو أننا رأينا هذه الميزة بأسعار منخفضة، هذه الميزة لها 3 وضعيات.

الوضع الأول، وهو إلغاء الضوضاء، فعال ويقلل من الضوضاء المحيطة إذا كنت في منزل ومن حولك، على سبيل المثال، مكيف أو مروحة أو ثلاجة.

الأصوات الساطعة التي تبقى من حولك حتى لو كنت جالسًا في مطعم على سبيل المثال، هذا الوضع سيكون جيدًا وسيبدأ في تقليل الضوضاء من حولك، لكن بالطبع لا يمنع ذلك 100٪ ولكنه يجعل الوضع أكثر راحة، تعليقي على هذا هو مجرد موقف، وليس لدي خيار اختيار Outdoor أو InDoor، على سبيل المثال.

وثاني وضع هو Awareness، وهذا يجعل السماعة واضحة الأصوات ممن حولك أعني، إذا كنت في وضع إلغاء الضوضاء وتتحدث إلى شخص ما، على سبيل المثال، فإن وضع الوعي سوف ينبهك ويمسح الصوت بحيث تركز على من يتصل بك، وتعتني به وتسمع.

يبقى الوضع الثالث وهو مغلق، أو عادي لسماعات الرأس ولا يلغي الأصوات ولا يوضح الأصوات الخارجية.

تجربة الألعاب:

أما بالنسبة لتجربة الألعاب فهي ليست سماعة ألعاب، أو أعني أنها ليست سماعة ألعاب، لكن أداءها رائع ويمكنك مشاهدة فيديو المراجعة لتقييم التجربة بنفسك.

التصميم:

مراجعة Huawei FreeBuds 4i – أفضل سماعة بأقل من 2000 جنية !
مراجعة Huawei FreeBuds 4i – أفضل سماعة بأقل من 2000 جنية !

تأتي السماعة في صندوق تقليدي للغاية، يأتي مزودًا بوصلة USB من النوع C وأحجام مختلفة من أطراف الأذن لاختيار الحجم المناسب لك، السماعة متوفرة بثلاثة ألوان، أسود، أحمر وأبيض.

أما بالنسبة لتصميم الصندوق فهو بيضاوي أو دائري الشكل ذو شكل جميل، حجمه ليس كبيرًا يناسب بسهولة في اليد، إنها ليست كبيرة، لذا يمكنك وضعها بسهولة في جيبك أو حقيبتك، يمكنك فتح صندوق السماعة وإغلاقه بيد واحدة، عن فتح صندوق السماعات، ستكون مستقرة جدًا في هوائها ومن المستحيل أن تسقط من الصندوق.

على الجانب، يوجد زر Paring أو الزر الذي يوصلك بالهاتف المحمول، ستجد في الجزء السفلي منفذ USB من النوع C الذي تقوم من خلاله بشحن العلبة، وفي المقدمة يوجد مصباح LED ليعلمني بحالة التقشير أو ما إذا كان السماعة متصلة بالهاتف المحمول أم لا، وكذلك مستوى البطارية.

سماعات الرأس نفسها من نوع داخل الأذن، هذا هو النوع الذي تحتاج إلى تثبيته بشكل صحيح في منزلك للحصول على أفضل أداء منه والحصول على جودة صوت جيدة، تصميم سماعات الأذن جميل وخفيف الوزن ومناسب للأذن بعد اختيار النصائح المناسبة لك، ولا تبقى بارزة وأنت ترتديها، حتى لو ارتديتها لفترة طويلة ستكون اكثر راحة.

تدعم سماعات الرأس اكتشاف الاهتراء، مما يعني أن لديها مستشعر تقارب، وهذا ما يسمح لها بإيقاف الموسيقى عند إزالتها وتشغيلها عند ارتدائها، من المفيد استخدام كل سماعة بمفردها كالمعتاد ويفضل الثانية في الصندوق.

فيما يتعلق بمقاومتها للماء، لا توجد معلومات واضحة، لقد وجدت ذات مرة IPX4 و IP54 مرة أخرى، في كلتا الحالتين، سوف يكون مقاومًا لرذاذ الضوء والعرق، ولكنه ليس مقاومًا للماء تمامًا مما يعني أنه لا يمكنك الحصول على الماء بداخله.

التحكم في سماعة الرأس:

تعمل سماعات الرأس بشكل طبيعي على Android أو IOS، عندما تقوم بتوصيلها بهاتف Huawei، فإنك تقربها من الهاتف المحمول، لكن قم بفتح الصندوق ويظهر لك للاتصال إذا لم تره، فاضغط على لمدة ثانيتين على زر Paring في صندوق سماعة الرأس وسيظهر على طول الطريق وستقوم بتوصيله.

من أجل التحكم في سماعة الرأس، تحتاج إلى تنزيل برنامج Huawei Life AI للتحكم في بعض الاجهزة، لتطبيق متاح في Play Store و App Store، لكنك لن تجد Freebuds 4i حيث لم يتم إصداره رسميًا.

التطبيق الذي يمكنك من خلاله معرفة النسبة المئوية للبطارية في الصندوق ولكل سماعة والأحجام التي تقوم بإنشائها هو تحديث، وهذا ما حدث حقًا لي عندما وصلت السماعة لأول مرة، فقد تلقت تحديثًا.

يمكنك أيضًا السيطرة في الضوضاء والتحكم في الاختصارات واكتشاف التآكل، التطبيق بسيط وغير معقد، لكنه يفتقر إلى بعض الأشياء التي رأيتها في التطبيقات الأخرى، بما في ذلك ضبط مستوى الصوت لاختيار الوضع الذي يناسبك، البديل هو أن يكون هاتفك المحمول مزودًا بتقنية Dolby Vision، وربما برنامج موسيقى Huawei نفسه، يمكنك التحكم في إعدادات الصوت واختيار الإعداد المناسب لك.

سعر Huawei FreeBuds 4i:

السعر الرسمي 1899 جنيه.

الرأي النهائي:

تعتبر هذه السماعات من أفضل السماعات في الفئة السعرية، الصوت ممتاز، جودة الصوت جيدة، لها خاصية إلغاء الضجيج، لها حجم صغير، خفيفة الوزن، البطارية قوية، من ماركة قوية مثل هواوي.

يتم السيطرة على سماعة الرأس من خلال اللمس، كان التحكم سهل ولم تكن هناك مشكلة على الإطلاق مع الخيارات المتوفرة للتحكم، هذه هي علامة التبويب المزدوجة أو اللمس، كلا المفتاحين مفيدان للسماح لهما بتشغيل الموسيقى أو إيقاف الموسيقى أو الاستجابة لها المسار التالي أو السابق أو تشغيل المساعد الصوتي أو إغلاقه.

أما بالنسبة لـ Touch and Hold، فمن خلاله يمكنك التحكم في أوضاع إلغاء الضوضاء النشطة أو قفلها تمامًا، والشيء الجميل أن المتحدث يخبرك بصوت منخفض مثل هذا اسم الموقف الذي قمت به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى