أخبار الخليج

بالفيديو: سفير اليابان في السعودية بالزي الخليجي

سفير اليابان في السعودية بالزي الخليجي، أصدرت السفارة اليابانية مقطع فيديو على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي “Twitter”. مقطع الفيديو يظهر السفير الياباني لدى السعودية وهو يتحدث باللغة العربية وهو يرتدي الزي الرسمي للمملكة العربية السعودية.

وفي مقطع فيديو، قال السفير الياباني لدى المملكة العربية السعودية فوميو إيواي: ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بمناسبة بداية العام الميلادي الجديد يسعدني أن أتوجه باجمل التهاني والتبريكات إلى المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، ولله الحمد ومع تناقص التأثيرات السلبية لجائحة كورونا، شهد العام الماضي إعادة تفعيل الأنشطة السياسية والاقتصادية والثقافية بين بلدينا”.

وهنأ السفير الياباني في السعودية، فوميو إيواي، المملكة وشعبها بمناسبة العام الجديد، وهو يرتدي الزي السعودي كاملا: البشت والشماغ والعقال، وتحدث باللغة العربية.

فوميو إيواي (Fumio Iwai) (مواليد 17 يوليو 1960)، دبلوماسي ياباني يشغل حاليًا منصب سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية، وشغل سابقًا منصب سفير اليابان في العراق في الفترة من 6 تشرين الأول 2014 حتى 17 تموز 2018، ولد في كيوتو, اليابان في عام 1960 ودرس في جامعة كيوتو. لقي شهرة في العراق بسبب كلامه باللهجة العراقية، انضم إلى وزاة الخارجية وشغل منصب : السفير الياباني في العراق، حسب ويكيبيديا.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى