رياضة

سبب وفاة مدني رحيمي المحلل الرياضي

سبب وفاة مدني رحيمي المحلل الرياضي، أعلنت وسائل إعلام رسمية سعودية مساء الخميس، الموافق 24-11-2022 وفاة مدني رحيمي، المحلل والناقد الرياضي الشهير، عن عمر يناهز 76 عاما، حيث يسيطر الحزن على المجتمع الرياضي في جميع أنحاء المملكة، خاصة أنه يعتبر من أشهر المحللين الرياضيين مع تاريخ طويل في العمل الرياضي السعودي.

يتساءل العديد من الرواد على مواقع التواصل الأجتماعي في السعودية عن سبب وفاة مدني رحيمي، الذي بدأ حياته الرياضية في نادي الاتحاد السعودي، ثم انتقل إلى مسيرته التعليمية إلى التحليل الرياضي والرياضي في الاستضافة عبر القنوات الرياضية السعودية بالإضتفة إلى الصحف الكبرى.

 

رحمي مدني ويكيبيديا

هو مدني فرج ناصر رحيمي من مواليد عام 1946 في محافظة ينبع غرب السعودية، لعب مدني في نادي الاتحاد السعودي في الثمانينيات، قبل أن يتخلى عن كرة القدم لإنهاء دراسته، وبعد أن تمكن من الحصول على الدكتوراه في علم الاجتماع التربوي عاد للعمل في منزله 1414 هـ.

بعد ذلك تقاعد من العمل الإداري ودخل مجال التحليل الفني عبر القنوات الرياضية، وبدأ في الإذاعة والتلفزيون العربي “ART”، وعمل حتى عام 2013 م كمحلل في القناة الرياضية السعودية، وكذلك قناة الدوري والكأس القطري.

وكان المدني قد ساهم كلاعب في الاتحاد بفوزه بكأس الملك وكأس ولي العهد عام 1383 هـ، أما على الجانب الاداري فقد تمكن من تحقيق مع الاتحاد كأس الاتحاد 1406هـ وكأس الملك عام 1408هـ وكأس ولي العهد 1411هـ.

 

سبب وفاة مدني رحيمي

وبحسب ما يتابعه جمال المرأة عبر تغريدات على منصات السوشيال ميديا، فإن سبب وفاة المحلل والناقد الرياضي مدني رحيمي يعود إلى معركة طويلة مع المرض الذي أصابه، والتي لم تكن معروفة حتى كتابة هذا المقال، فيما قال أقاربهم إنهم عانوا من مشكلة صحية في الأيام القليلة الماضية، ثم توفي في المستشفى، ولم يعرف تفاصيل المشكلة الصحية.

ونعى عدد كبير من الإعلاميين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الصحفي الراحل، داعين الله الرحمة والعفو والصبر والراحة لأسرته.

يشار إلى أن مدني لعب لنادي الاتحاد في الثمانينيات الهجرية، قبل اعتزاله كرة القدم لاستكمال دراسته، وبعد حصوله على الدكتوراه في علم الاجتماع التربوي، عاد للعمل في منزله بالاتحاد بصفته عضوًا إداري من عام 1403 هـ حتى عام 1414 هـ.

 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى