الثقافة والفن

سبب الحقيقي لوفاة أحمد خليل.. ليس كورونا !!

كشفت الفنانة نهال عنبر، عضو إتحاد المهن التمثيلية المسؤولة عن الملف الطبي ، عن السبب الحقيقي لوفاة الفنان أحمد خليل، الذي توفي اليوم عن عمر يناهز الثمانين عامًا، أثناء احتلاله أحد المستشفيات بعد إصابته فيروس كورونا.

وقالت الفنانة نهال في مكالمة هاتفية اثناء حلقة في برنامج اخر النهار «المعلومة اللي عندي وأعتقد أنها دقيقة أن أحمد خليل لم يتوفَّ بفيروس كورونا.. هو مات برفرفة أذينية.. القلب هو اللي كان تعبان»، وأكملت الحديث قائلاً «كنت بتواصل مع الفنان الراحل لحد أول إمبارح، وكان بيهزر معايا وبيضحك وبيقولي كويس إن جالي كورونا عشان تسألي عليا، وطلبت منه نقله إلى المستشفى ولكن هو رفض وقال ما تقلقيش عليا».

يشار إلى أن المرحوم أحمد خليل من مواليد 15 يناير 1941، أطلق عليه العديد من المخرجين لقب “جوكر” بسبب تميزه في لعب أدوار الشر والجيدة والمؤثرة، ويعتبر من الشخصيات البارزة أصحاب الشخصيات البارزة في المسرح والسينما والراديو والمسرح.

من هو المرحوم أحمد خليل؟

ولد المرحوم أحمد خليل في بلقاس قرب المنصورة، أحب التمثيل منذ أن كان طفلاً، لكن والده رفض أن يسلك طريق المسرح والتمثيل، لأنه أراده أن يصبح مهندسًا، ولكن بعد تخرجه من الثانوية أصر على دخول معهد السينما حتى يتمكن والده من ذلك. وافق على دخول المجال الفني بشرط دخوله قسم الإخراج ولكن دون علم والده دخل قسم التمثيل لأنه أحب التمثيل ولم يعرفه والده إلا بعد حصوله على المركز الأول في قسم التمثيل بعد ذلك، كان والده مقتنعًا بالموهبة العظيمة لابنه للموافقة على إنهاء مسيرته التمثيلية، وتخرج من معهد السينما عام 1965.

في السبعينيات سافر إلى الخليج، حيث بدأت موجة إنتاج تلفزيوني كبيرة، مما دفعه إلى الابتعاد عن السينما المصرية ، لكنه شارك في أعمال مميزة، منها “سليمان الحلبي” في دور “جنرال كليبر الفرنسي” من إخراج عباس أرناؤوط وتأليف محفوظ عبد الرحمن، ثم عاد بكامل قوته للتلفزيون المصري في برامج تلفزيونية مثل “يموت الزمار” و “حديث الصباح والمساء” و “زمان عماد الدين”.

سبب الحقيقي لوفاة أحمد خليل:

بحضوره التلفزيوني المكثف استطاع ترجمة جميع الشخصيات، وميز نفسه بدور “عطا المراكبي” أمام ليلى علوي في مسلسل “حديث الصباح والمساء” الذي تم بثه في عام 2001، وبدأ تداول مشاهد منه مؤخرًا، مع إعادة عرض قصة الحب التي جمعت البطلين ليتحولوا إلى كتاب فكاهي وإعادة اكتشاف العمل وتحظى بمتابعة رائعة مع الأجيال الجديدة.

وأذاع الفنان أحمد خليل صباح الثلاثاء، جنازة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد في مصر، كما أعلن نقيب اتحاد الممثلين المصريين الفنان أشرف زكي في تصريحاته لـ “المصري اليوم”، بعد توفي صباح اليوم متأثرا بإصابته بفيروس كوفيد 19 الجديد، بعد تدهور حالته الصحية أمس ونقله إلى مستشفى خاص.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى