4 زيوت فعالة لتطويل الشعر

موقع جمال المرأة: الشعر الطويل الكثيف هو الهدف الذي تسعى إليه معظم النساء، ويلجأن إلى ذلك من خلال أستخدام زيوت فعالة لتطويل الشعر، لذلك إذا كنت ترغبين في إطالة شعرك بطريقة طبيعية، فلدينا أربع خلطات زيتية تساعدك على تقوية شعرك وتسريع نموه.

4 زيوت فعالة لتطويل الشعر

الزيوت الزيوت العطرية لتطويل الشعر :

إذا كنت ترغبِ في جعل شعرك ينمو بشكل أسرع، جرب مزيجًا من الزيوت العطرية واخلط ثلاث قطرات من زيت اللافندر وثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل وقطرتين من زيت الزعتر وزيت خشب الأرز مع زيت الجوجوبا دلكي شعرك بهذا الخليط الذي سيعزز نموه.

زيت النخيل لتطويل الشعر:

 زيوت فعالة لتطويل الشعر
زيوت فعالة لتطويل الشعر

زيت النخيل مصدر كبير للتوكوترينول الذي له دور كبير وفعال في نمو الشعر! يتم وضعه مرة أو مرتين خلال الأسبوع، ضعي زيت النخيل لإطالة شعرك (لكن ليس على فروة الرأس) واتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسل شعرك كالمعتاد.

يعتبر زيت النخيل أيضًا رائعًا لحماية شعرك من أشعة الشمس والملح والكلور والماء مما يجعله باهتًا وجافًا وضعيفًا وبالتالي غير قادر على النمو.

أقرأ: أفضل زيوت مفيدة للبشرة وعلاج مشاكلها

زيت الزيتون خلطات لتطويل الشعر:

 زيوت فعالة لتطويل الشعر
زيوت فعالة لتطويل الشعر

يتم فيه غلي كمية 150 ملليجرام من زيت الزيتون حتى يبدأ في الغليان بعد حوالي خمس دقائق ، ثم يضاف إليها 20 ملليجرام من السنامكي المطحون بكمية مساوية 50 ملليجرام من اليانسون المطحون، ويترك بالزيت المغلي لدقائق، ثم يصفى الخليط ويؤخذ الزيت الناتج، ويضاف إليه ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة، ثم يستخدم على الشعر يومًا بعد يوم، أو كبديل للاستحمام بالزيت الأسبوعي.

زيت السمسم وزيت الخروع لتطويل الشعر:

 زيوت فعالة لتطويل الشعر
زيوت فعالة لتطويل الشعر

اخلطي في هذا المزيج كمية متساوية من زيت السمسم وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، ثم طبقيه على الشعر مرتين في الأسبوع ولمدة شهر، ثم استخدميها مرة في الأسبوع حتى تحصلي على شعر طويل وناعم.

أقرأ: فوائد زيت شجرة الشاي للوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى