فوائد زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ وكيف استخدمه؟

Advertisements

في الآونة الأخيرة أصبح استخدام زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ أكثر انتشارًا وأكثر استخدامًا، وذلك لأنه يتميز بالعديد من الفوائد للشعر، وكان يتم استخدامه قديمًا في أستراليا ثم انتشر بين دول العالم، وليس فقط يتم استخدامه للشعر، بل يمكن استخدامه في جميع الأغراض الأخرى ومنها استخداماته في الطب البديل وعلاج الأمراض المختلفة، إلى جانب استخدامه في الوصفات الجمالية للبشرة والشعر.

زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ

هو أحد الزيوت الطبيعية التي كان يستخدمها الأستراليون منذ القدم، وكان يتم استخراجه عن طريق طحن أوراق الشاي، ويتم ملئه في زجاجات أو تخفيفه بمواد أخرى.

يستخدم زيت شجرة الشاي للعديد من الأغراض الصحية كعلاج للأنفلونزا والسعال وقتل البكتيريا والفطريات التي تسبب أمراض كثيرة، بالإضافة إلى أنها تمتلك خصائص جمالية وعلاجية للبشرة أو الشعر.

يتضمن في مكوناته خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يساعد على تطهير بصيلات الشعر، ويحفز تدفق الدم إليها، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس والشعر بالكامل به، مما يجعله ناعم ويتم أيضًا التخلص من جميع مشاكل الشعر.

زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ
زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

يوجد العديد من فوائد زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ وهي:

تحفيز نمو الشعر:

من فوائد زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ دوره الفعال في تحفيز نمو الشعر ذلك من تفتيح بصيلات الشعر من الداخل وتزويد جذور الشعر بالتغذية التي يحتاجها.

منع ظهور قشرة الرأس:

تعتبر مشكلة ظهور قشرة الرأس من الأمور المزعجة للكثيرات، لأنها تجعل الشعر يبدو ذو مظهر غير جميل، وللتخلص منه يتم استخدام زيت شجرة الشاي، والذي يعمل على مكافحة ظهور قشرة الرأس بشكل فعال.

علاج جفاف فروة الرأس:

من فوائد زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ أنه يعمل على علاج جفاف فروة الرأس، لأنه يرطب ويغذي فروة الرأس والشعر من الجذور إلى الأطراف، كما أنه يساهم في تنظيف مسامات فروة الرأس بشكل عميق.

محاربة العدوى البكتيرية والفيروسية:

من فوائد زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ أنه يتضمن مضاد للفطريات والجراثيم التي تتراكم على فروة الرأس، وبالتالي سيعمل على حماية الشعر من أي عدوى تسبب تهيج بفروة الرأس.

منع تساقط الشعر:

تعاني معظم النساء من تساقط الشعر بشكل كبير ولمنع هذا التساقط، يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي الذي يحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات التي تقوي الشعر وتمنع تساقط الشعر.

زيت جوز الهند للشعر:

يعد زيت جوز الهند من أفضل وأجود الزيوت التي يتم استعمالها على الشعر العادي والمصبوغ، حيث يمنح الترطيب لفترة طويلة ويمنع تلف الشعر.

وقد أوضحت الدراسات أيضًا أن زيت جوز الهند يحفز نمو خصلات الشعر، فهو من أكثر أنواع الزيوت التي تمنح الشعر كثافة كبيرة في وقت قصير، ويمكنك استخدامه مع الشعر المصبوغ.

كما أنه يقوي أطراف الشعر ويمنع تأكسد الشعر ويحافظ على لون الصبغة لذا يجب إجراء تدليك يومي لفروة الرأس بهذا الزيت.

ويساعد كثيرا في حماية الشعر من العديد من الأمراض، لأن لديه قدرة كبيرة للقضاء على جميع الميكروبات التي تهاجم فروة الرأس سواء كان الشعر عادي أو مصبوغ.

وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس كل يوم به على الأقل 3 مرات لمدة 5 دقائق، ثم يتم تركه طوال اليوم، وغسله بالشامبو عند الاستيقاظ في الصباح.

أو يمكن خلط 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع ربع كوب من العسل، ووضعه على شعر رطب وتركه من 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ
زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ

أفضل زيت للشعر التالف من الصبغة

زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ:

حيث يتميز باحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وبالتالي يعمل على تنقية الشعر وتنظيفه وحمايته من الجفاف والتلف وآثار الصبغات، ويعتبر زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت المستخدمة للشعر التالف من الصبغة.

زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا مميز بعناصره التي تشبه إلى حد كبير الزيوت التي يتم إفرازها من جلد الرأس، فهو يعمل على علاج جميع مشاكل الشعر المصبوغ والعادي.

زيت اللوز:

تعتبر من الزيوت التي يتم استعمالها بعد الصبغة لأنه يقوي بصيلات الشعر وينعم الشعر ويمنع تكسره، ومع ذلك تجنب المصفوفات الحرارية بعده لأن الحرارة يسخن الزيت ويحرق فروة الرأس ويسبب التهابها.

أفضل زيت للشعر التالف

زيت الزيتون:

يمكن استخدامه للشعر العادي بدون صبغات لأنه يعمل على التقليل من قشرة الرأس ويساعد على علاج الشعر من التقصف وخاصة أطراف الشعر، كما يضيف اللمعان للشعر ويحافظ على صحته وحيويته.

زيت الأركان:

يتم استخدامه لعلاج الشعر التالف، حيث يزيد من لمعان ونعومة الشعر وإصلاح الأطراف، حيث يمكن استعماله كبلسم أثناء أخذ حمام، لأن فروة الرأس تمتصه بسرعة ويعمل على ترطيب الشعر.

زيت الخروع:

يحتوي على أحماض أوميغا 3 وفيتامين هـ وبروتينات، وتعمل هذه المواد على اختراق بصيلات الشعر وعلاج تلف وتقصف أطراف الشعر، حيث يعمل على زيادة كثافة الشعر والتخلص من الفراغات التي لا يوجد فيها شعر وتزيد من نعومة الشعر.

زيت اللافندر للشعر المصبوغ:

قد يظن الكثير أن الزيوت تؤثر على صبغة الشعر وتغير لونه، وهذا الاعتقاد خاطئ، لأن هناك العديد من الزيوت الطبيعية ( ومنها زيت اللافندر ) لديها خصائص تحافظ على لون الصبغة ومن فوائد زيت اللافندر للشعر المصبوغ كالآتي:

  •   يحافظ على لون الصبغة دون أن يجعلها باهتة.
  •   يمنح الشعر المصبوغ تغذية كافية بعد إجهاده وتقصفه من آثار الصبغة.
  •   يرطب الشعر المصبوغ ويعطيه لمعانًا وقوة.
  •   يساعد في التخلص من شيب الشعر بسبب قدرته على فصل مادة الميلامين عن اللون الأصلي للشعر.
  •   يرطب فروة الرأس وجذور الشعر المصبوغ، مما يساعده على التخلص من قشرة الرأس وتنظيف فروة الرأس.

يمكن عمل ماسك زيت اللافندر للشعر المصبوغ كالتالي:

  •   خلط نصف ملعقة كل من  زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل وزيت الجوجوبا وزيت بذور العنب وزيت الروزماري في وعاء صغير.
  •   وزعي الماسك على فروة الرأس مع التدليك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم غطي شعرك بقبعة أو منشفة قطنية دافئة لمدة نصف ساعة إلى ساعة.
  •   بعد ذلك اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر المصبوغ ويفضل بعد وضع البلسم، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.
زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ
زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ

أفضل زيت للشعر المصبوغ

زيت التبلدي:

هذا الزيت هو نوع من الزيوت الطبيعية المعروفة باسم “زيت الصندل”، يمكن الحصول عليه من أشجار وفاكهة التبلدي، ويحتوي هذا الزيت على العديد من الفيتامينات الهامة التي تغذي الشعر المصبوغ، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين أ وفيتامين ج اللذان يغذيان الشعر ويمنعان تساقطه.

كما أنه يحتوي على فيتامين د وأوميغا 9 اللذان يساعدان في الحفاظ على الشعر ناعمًا ومتألقًا، وقد أثبت خبراء التجميل أنه يساعد كثيرًا في إزالة قشرة الشعر المصبوغ.

زيت الأفوكادو:

يساعد كثيرًا في تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف كما يمنع تكسر الشعر، وأثبتت الدراسات العلمية أن هذا الزيت هو أفضل أنواع الزيوت التي يمكنك استخدامها للتخلص من قشرة الرأس التي تسبب العديد من المشاكل.

لذلك ينصح باستخدام هذا الزيت عن طريق تدليكه بشكل مستمر لعلاج الشعر المصبوغ.

زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ
زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ

زيت الصبار:

يحتوي على العديد من المواد التي تساعد في القضاء على جميع الفيروسات والبكتيريا التي تسبب تلف الشعر العادي والمصبوغ.

ويساعد كثيرًا في إعادة توازن السوائل الحمضية في فروة الرأس مما يساعدها على التخلص من جميع قشور الشعر، ويمنح لمعان وحيوية كبيرة للشعر، ويساعد كثيرا في إنبات خصلات الشعر بشكل قوي مما يساعد على زيادة كثافة الشعر.

يساعد بشكل كبير في زيادة طول الشعر كما أنه يعطي الشعر المصبوغ الترطيب والنعومة ويمنع تساقط الشعر.

في ختامنا عرفنا كل شئ عن زيت شجرة الشاي للشعر المصبوغ ونجد أنه يجب الاهتمام بالشعر المصبوغ كل يوم حتى لا تلاحظين بهتانه واختفاء لونه الأصلي، وستجدين أفضل طرق الاهتمام به هو استخدام زيت الشاي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock