حياتكاهتماماتك

نصائح قبل زيارة المعالم السياحية حول العالم

يعتبر استكشاف وجهة جديدة والانغماس في ثقافة مواطنيها تجربة مجزية للغاية. ولكن يمكن أن يكون الأمر أكثر فائدة إذا كان المسافرين حريصين على مراعاة العادات وآداب السفر في الأماكن المقصودة. في الآتي، آداب زيارة المعالم السياحية حول العالم.

اطلعي على ثقافة وقوانين الوجهة المقصودة

من الضروري التعرف على عادات وتاريخ وثقافة الوجهة المقصودة. كلما زادت معرفتكِ بدولة ما ومواطنيها، قلت احتمالات تجاوزك لحدودك.

تذكري أنك زائرة

اعتبري دائماً السكان المحليين كمضيفين لكِ ودعيهم يمارسون روتينهم اليوم المعتاد. لا تتوقعي منهم إفساح مساحة لكِ في القطار / الترام / الحافلة. هذا هو يومهم بعد يوم وقد يكونون في طريقهم إلى العمل أو المدرسة. كوني دائماً مهذبة في ِتعاملاتك. يتوق معظم الناس إلى المساعدة والتفاعل مع شخص ودود، بغض النظر عن المكان الذي أتوا منه.

تعلمي بعض العبارات الأجنبية

إيماء رأسك في اليونان يعد أمرًا غير مهذب. بدلاً من ذلك، من الأفضل أن تقولي “نعم”. في هولندا، من الوقاحة الصراخ عند التحية. لكل أمة تفضيلاتها الخاصة عندما يتعلق الأمر باللغة والتحية.  يمكن أن يكون من الجيد قراءة القليل عن الاستعمالات الأساسية للغة. تعتبر تحية شخص ما بلغته الأم من أقوى المقدمات التي يمكنكِ الحصول عليها على الإطلاق. فقط قولي “مرحبًا” و “وداعًا” و “شكرًا لك” و “من فضلك” بلغة البلد الذي تزورينه.

كوني حذرة عند التقاط صور سيلفي

إن التقاط صورة سيلفي في وجهة أجنبية يعتبر أمر مغري للغاية. بعد كل شيء، ترغبين في تذكاراً مرئياً لوقتك في هذا المكان الممتع، وربما تشاركينه مع متابعيكِ على مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً. مثل آداب السفر، يمكنكِ أيضاً الحصول على آداب التعامل مع الصور الشخصية. أولاً، كوني حذرة بشأن من / ما تقومين بتضمينه في الخلفية. على سبيل المثال، ليس من المستحسن التقاط صورة سيلفي أثناء التجول في معسكرات الاعتقال السابقة في ألمانيا. ثانياً، لا يتم الترحيب بعصا السيلفي في كل مكان.

تعرفي إلى ثقافة المأكولات في المطاعم

يعد تذوق المأكولات المحلية جزءاً مهماً من استكشاف ثقافة جديدة. سيكون الطعام ممتعاً ومختلفاً ويمكن أن لا تحبين المذاق. لكن تذكري دائماً أنه الطعام التقليدي للبلد الذي تزوريه. قومي ببعض الأبحاث بخصوص البقشيش قبل شق طريقكِ إلى وجهتك. في بعض البلدان يُتوقع الحصول على مكافأة؛ في حالات أخرى يمكن أن يكون مهيناً.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى