زوجتي تمارس العادة السرية ماذا أفعل

زوجتي تمارس العادة السرية ماذا أفعل؟ من المعروف أن العادة السرية محرمة تمامًا سواء على النساء أو الرجال، وذلك لقول الله عز وجل {والذين هم لفروجهم حافظون * إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون}، وفي هذه الحالة يجب على الزوج أن ينهى زوجته عن فعل هذا السلوك وتخويفها من عقاب الله لها، ويجب على الزوجة أن تستعين بالصوم من أجل اعفاف نفسها والبعد عن المعاصي، وهنا سوف يوضح موقع جمال المرأة جميع التفاصيل عن هذا الموضوع.

زوجتي تمارس العادة السرية ماذا أفعل
زوجتي تمارس العادة السرية ماذا أفعل

زوجتي تمارس العادة السرية ماذا أفعل

وبحسب خبراء العلاقات الزوجية، إذا شعرت الزوجة أن زوجها يقوم بفعل هذا السلوك سوف يكون رد فعلها قوي للغاية ومن أجل الحفاظ على كرامتها ومحبتها ستتركه، لكنه سيصر على التعويض وسوف يستعمل زوجته حجة لعدم إشباع رغباته، وتجاهل السبب الحقيقي وراء ترك زوجته.

ومع ذلك، في كلتا الحالتين (في حالة المرأة والرجل)، تحدث مشكلة القطيعة والعلاقات الجنسية غير المبالية بين الزوجين. ويمكن أن تؤدي هذه اللامبالاة إلى المزيد من المشاكل التي لا يمكن حلها لأنهم يحاولون حل مشاكلهم لا يحلون المشكلة الحقيقية وهي عدم التوافق بينهما، فقد كان لدى أحد الشريكين عادة سرية لأنه اعتاد عليها قبل الزواج.

وللتغلب على هذا الوضع، يعتقد الخبراء أن وقف هذا السلوك غير الشرعي يتطلب إرادة الرجال والنساء، لذلك يجب عليهم تحمل الفترة الانتقالية بين الأداء الشخصي لسنوات الممارسة والزواج العادي.

زوجتي تمارس العادة السرية ماذا أفعل
زوجتي تمارس العادة السرية ماذا أفعل

علامات ممارسة العادة السرية عند النساء

ممارسة هذا السلوك لا علاقة له بحدوث الآثار الضارة والمشاكل التي تؤثر على صحة المرأة، ولكن إذا تم الإدمان على هذا السلوك سوف يقع ضررًا كبيرًا على المرأة سواء من الناحية النفسية أو السلوكية أو الحياتية، وتعتبر هذه السلوكيات من أهم علامات العادة السرية عند الإناث:

  • الشعور بالذنب وانعكاس ذلك على السلوك، بسبب المعتقدات الثقافية والروحية والدينية، قد يشعر بعض الناس بالذنب عند فعل ذلك السلوك.
  • علامات لها علاقة بإدمان العادة السرية، في بعض الأحيان يتطور تقدم الاستمناء إلى مرحلة الإفراط والإدمان، وسيؤدي إلى تغيرات واضحة في سلوك المدمنين من النساء أو الرجال، لأن الإدمان يجعل الناس يقضون الكثير من الوقت في فعل هذا النوع من السلوكيات.
  • من إحدى علامات ممارسة العادة السرية عند النساء تخطي القيام بالأعمال المنزلية وجميع الأنشطة اليومية.
  • الغياب عن العمل والمدرسة والذي سيقلل من الإنتاجية.
  • القيام بإلغاء الخطة مع الأصدقاء أو العائلة.
  • ضعف وتجاهل العلاقات الاجتماعية مع الأشخاص الآخرين.
زوجتي تمارس العادة السرية ماذا أفعل
زوجتي تمارس العادة السرية ماذا أفعل

مدة التخلص من ممارسة العادة السرية

لا توجد فترة زمنية محددة للإنسان للتخلص من جميع الآثار السلبية للعادة السرية، فهذه مسألة تختلف من إنسان لآخر، لكن ما دامت تنقطع في الأشهر التي سبقت الزواج، فينبغي أن تحمد الله وتكون شغوفًا على ممارسة الرياضة والتغذية السليمة، والابتعاد عن التحفيز الجنسي، والحفاظ على الانتظام في العلاقات الجنسية وحالة نفسية هادئة، كل شيء سوف يكون على ما يرام إن شاء الله، حتى لو كانت هناك بعض الصعوبات في بداية الجماع، فهذه هي شيء شائع ويمكن التنبؤ به، ولكن مع مرور الوقت ستتحسن الأشياء بشكل كبير.

الآن، يجب عليك الاستمرار في التوقف عن ممارسة هذا السلوك والانتظام على ممارسة الرياضة، والاهتمام بالتمارين الرياضية والتغذية، ولا داعي للتوتر أو القلق بشأن فشل الجماع الجنسي، لأن الجانب النفسي من أهم العوامل التي لها تأثير إيجابي أو سلبي على العلاقات الجنسية.

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات اللازمة عن هذا الموضوع زوجتي تمارس العادة السرية ماذا أفعل؟، فيجب متابعة موقع جمال المرأة للحصول على كل ما هو جديد وحصري عبر الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى