حجاج بيت الله الحرام يستكملون رمي الجمرات الثلاث في أيام التشريق

يواصل حجاج بيت الله الحرام أداء مناسك الحج في اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك، حيث يرمون جمرة العقبة الوسطى مع بدء أيام التشريق التي تبدأ اليوم الأربعاء والسلطات السعودية أيضا أكد عدم تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين الحجاج.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من مخططات الحج، مشيرة إلى عودة الحجاج إلى معسكراتهم في منى بعد الانتهاء من طواف الإفاضة والسعي في الحرم المكي بعدرجم جمرات العقبة الكبرى.

من جهتها، أكدت وزارة الصحة السعودية، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا حتى الآن بين الحجاج.

يقيم ضيوف الرحمن في منى لرمي الجمرات الثلاث، بدءاً بالحجارة الصغيرة، ثم الوسطى، والكبيرة ، ولكل منها سبع حصى، في أيام التشريق (ثاني وثالث ورابع أيام).

ويأتي رجم الجمرات تذكيرًا بعداء الشيطان الذي عارض نبي الله إبراهيم – صلى الله عليه وسلم – في هذه الأماكن، فيعرفون بذلك عداوته ويحذرون منه.

للعام الثاني على التوالي، تنظم السعودية مناسك الحج بعدد محدود من الحجاج فقط 60 ألف حاج من داخل المملكة، في ظل الفحوصات الصحية الصارمة خوفا من تداعيات كورونا.

شهد عام 1441 هـ (2020 م) موسم حج استثنائيًا بسبب تفشي الفيروس، حيث اقتصر عدد الحجاج في ذلك الوقت على حوالي 10000 داخل المملكة وحدها، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج العام السابق من جميع العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى