مقترحات لرفع الروح المعنوية بشكل ذاتي

نحن نقدر عمل الآخرين ونحتفل بإنجازاتهم، بينما لا نولي نفس الاهتمام والتقدير لأنفسنا وإنجازاتنا عندما نتعثر في مشاكل الحياة لنعاود النهوض والاستمرار.

يؤمن موقع “هيلث شوتس” بأن أنفسنا تستحق كل الحب والثقة التي يمكننا تحقيقها والقيام بالكثير والمزيد. كما حدد الموقع عددًا من الخطوات التي يمكننا أن نكافئ أنفسنا بها، حيث ذكر في تقريره عددًا من النصائح التي تساعد على رفع الروح المعنوية وزيادة الثقة بالنفس.

1. خذ استراحة:
سيكون من المريح أخذ إجازة والاسترخاء في المنزل أو حتى السفر إلى أماكن بعيدة للهروب من ضغوط العمل وصخب الحياة، وسيكون من المفيد القيام بالأشياء التي نحبها، مثل مشاهدة الأفلام وقراءة الكتب وممارسة التمارين الرياضية.

2. اكتب لنفسك رسالة شكر:
نادرًا ما نتذكر أن نثني على أنفسنا بينما نثني على الآخرين بكل خطوة صغيرة، لذلك سيكون من الجيد كتابة رسالة إلى أنفسنا، والكتابة عن إنجازاتنا، والصفات الإيجابية، والأشياء التي نحبها في أنفسنا أو سلوكنا.

3. كافئ نفسك بطقوس بهيجة:
يمكننا الاستمتاع بطقوس مرحة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، مثل تناول القهوة في الخارج أو حتى أخذ حمام ساخن في المنزل، أو حتى قضاء عطلة نهاية الأسبوع في فعل ما نحبه أو في عمل نهواه.

4. كن لطيفًا مع نفسك:
نحن نستحق كل اللطف والرعاية، أن نعتني ونعتني بأسرتنا وأصدقائنا المقربين، ونستحق إعطاء الأولوية لرغباتنا واحتياجاتنا في جميع الأوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى