أنتبه رفرفة القلب مؤشرا لسكتة قلبية قاتلة

هل رفرفة القلب مؤشرا لسكتة قلبية قاتلة؟ صدر تقرير عن مؤسسة القلب البريطانية، حذر من خلاله من عرض مرضي في الصدر، من الممكن أن يكون مؤشرا لسكتة قلبية.

وكشف الباحثون المختصون أن الشعور بـ”رفرفة” الصدر في كثيرا ما يكون مؤشرا على السكتة القلبية القاتلة، والتي تحدث في حال تعطل القلب ويتوقف بشكل مفاجئ عن النبض بشكل غير متوقع.

ويفقد الشخص الذي يعاني من السكتة القلبية الوعي ويختفى النبض لديه في حال لم يتم العلاج في أسرع وقت، لذا فإن أحد أعراض تسرع القلب البطيني هو الشعور بالرفرفة في الصدر.

رفرفة القلب مؤشرا لسكتة قلبية قاتلة
رفرفة القلب مؤشرا لسكتة قلبية قاتلة

ومن بين هذه الأعراض خفقان للقلب، بالإضافة الى ألم أو انزعاج في الصدر، وإيجاد صعوبة في التنفس، والشعور بالمرض، وكذلك التعرق بكثرة، والدوخة أو الإغماء.

ونقلا عن باحثون، فأن الأشخاص الذين لديهم نوبات قصيرة من تسرع القلب البطيني غالبا تتوقف بشكل تلقائي، دون أي أعراض أخرى، في هذه الحالة يجب عليهم الذهاب إلى أقرب قسم للطوارئ لتلقى العلاج اللازم.

وقال باحثون أن تسرع القلب البطيني من الممكن أن تجعل ضربات القلب غير منتظمة والذي يسمى الرجفان البطيني، ويحدث عندما تنطلق الإشارات الكهربائية في مناطق مختلفة من البطينين في الوقت ذاته وتسبب إيقاعًا سريعًا للغاية يهدد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى