المنوعات

رسوم جامعة سلطان| شروط القبول في جامعة الملك سلطان

رسوم جامعة سلطان..!! يبحث الكثير من الطلاب أو أولياء الأمور عن رسوم جامعة سلطان، حيث تحرص هذه الجامعة على تقديم مستوى تعليمي جيد، مما يتيح للجميع الاستمتاع بمستوى تعليمي عالٍ وجودة عالية، ورفع مستوى التعليم في الشرق الأوسط، و تطمح الجامعة إلى إدخال العديد من تخصصات الابتكار والتطوير، وكذلك إنشاء وتفعيل منهجيات البحث العلمي، جامعة الأمير سلطان هي أيضًا واحدة من أوائل الجامعات الخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث تأسست عام 1998 ككلية ثم تحولت لاحقًا إلى جامعة من قبل وزارة التعليم العالي في المملكة.

رسوم جامعة سلطان

تنقسم رسوم التسجيل في جامعة الأمير سلطان إلى فئتين: رسوم البكالوريوس وهي 70 ألف ريال سعودي، ورسوم الماجستير وهي 90 ألف ريال سعودي، و لا تشمل هذه الرسوم تكاليف الكتب، بل تقتصر على المعاملات الداخلية والمناهج فقط، يتم تقسيط تلك الرسوم مرتين على مدار العام الدراسي، مرة في الفصل الدراسي الأول ومرة ​​أخرى في الفصل الدراسي الثاني، ويقوم الطالب بدفعها عن طريق إرسال شيك بالبريد إلى إدارة الجامعة أو عن طريق التحويل البنكي إلى رقم حساب خاص في بنك سامبا 2650630884، هذا هو الرقم الخاص بالذكور، للإناث الرقم 212084469940 في بنك الرياض.

نتائج قبول كليات الملك سعود

يتم النظر فقط في الطلبات المكتملة لاتخاذ قرار، و سيتم إخطار المتقدمين الذين تمت دعوتهم وأكملوا المقابلة الشخصية بقراراتهم وفقًا للجدول الزمني.

إذا رفضت اللجنة طلبك، يكون القرار نهائيًا بالنسبة للسنة التي تقدمت فيها، و لا تقوم لجنة القبول بمراجعة النتائج من نفس العام، ولكننا نرحب بإعادة التقديم مرة أخرى في عام آخر.

المشرف العام على وحدة الدراسات العليا يقوم بإخطار المرشحين بحالة قبولهم فقط عن طريق البريد الإلكتروني: (gradstudy@psu.edu.sa)، و أي إشعار شفهي أو كتابي إضافي بالقبول تتلقاه من موظف آخر غير المشرف العام يكون غير صحيح وغير معتمد.

سيتم الرد على طلبك للقبول برسالة ممسوحة ضوئيًا موقعة ومختومة من قبل المشرف العام على وحدة الدراسات العليا، و لن يعتبر قبولك نهائيًا حتى تقدم نسخًا أصلية أو مصدقة من جميع مستندات الاعتماد الخاصة بك إلى وحدة الخريجين بعد استلام خطاب القبول من وحدة الخريجين.

شروط القبول في جامعة الملك سلطان

قبل التعرف على الرسوم الدراسية لجامعة الأمير سلطان للفترة 2021-2022، يجب أن نتعرف أولاً على المتطلبات التي يجب أن يستوفيها الطالب حتى يتم قبوله في الجامعة، والتي تشمل:

  • يجب أن يكون الطالب قد تخرج من المدرسة الثانوية من داخل المملكة العربية السعودية ولم يمر أكثر من فترة زمنية معينة.
  • إذا تم الحصول على شهادة الثانوية العامة خارج المملكة العربية السعودية، فيجب أن تكون معتمدة من وزارة التعليم السعودية.
  • من الضروري أيضًا أن يكون الطالب قد ترك المدرسة الثانوية لمدة 5 سنوات على الأقل.
  • إذا كان الطالب يعمل في أي وكالة سواء كانت حكومية أو خاصة، يشترط موافقة صاحب العمل.

تسجيل كلية العلوم الإنسانية بجامعة سلطان

السعر السنوي لهذه الكلية 70 ألف ريال سعودي ويمكن أن تزودك بالشهادات التالية:

  • بكالوريوس اللغة الإنجليزية والترجمة: قسم خاص بالنساء يتعلم فيه الطلاب طرق فعالة للتواصل مع بعضهم البعض، وكذلك التواصل الحضاري والثقافي، من خلال تبادل المعرفة والثقافات الأدبية والفلسفية، ولا يقتصر على الاختيار فقط والعبارات المناسبة.
  • بكالوريوس في اللغويات والتطبيقات: يعد هذا البرنامج من البرامج القليلة المخصصة للطالبات فقط ولا يوجد للذكور، يقوم هذا القسم بتعليم الطالبات كيفية استخدام الدراسة المتعمقة لحل التحديات اللغوية.

تسجيل كلية الهندسة بجامعة سلطان

هناك سبع درجات متميزة متاحة في هذه الكلية، بما في ذلك:

  • بكالوريوس هندسة البناء: هذا هو أحد الأقسام القليلة التي يفوق فيها عدد الطالبات عن عدد الذكور، مما يتيح لهم تطوير مواهب هندسية فريدة تمكنهم من تنفيذ أكبر المشاريع بشكل احترافي.
  • هندسة الإنتاج والتصنيع: كان هدف الجامعة من إنشاء هذا القسم هو تكوين خبراء في المجال الصناعي والإنتاجي، بدلاً من المهندسين ذوي الخبرة في الصناعة.
  • الهندسة البيئية وهندسة الاتصالات والهندسة المدنية والشبكات والهندسة الكهربائية والهندسة المعمارية الداخلية والهندسة المعمارية.

التسجيل في كلية علوم الحاسب جامعة سلطان

الرسوم في هذه الكلية مماثلة لتلك الموجودة في الكليات الأخرى، باستثناء أنها لا تشمل الكتب الدراسية التي يتوجب على الطالب دفعها للحصول على الشهادات التالية:

  • بكالوريوس في هندسة البرمجيات: هذه الشهادة من أصعب الشهادات التي تمنحها جامعة الأمير مسعود، يتطلب هذا القسم تعرض الطلاب لمجموعة واسعة من المواد والخبرات.
  • بكالوريوس في علوم الحاسب: وهو أحد الأقسام المفتوحة لكل من الطلاب والطالبات ويتطلب علامة قوية في علوم الرياضيات في السنة التحضيرية الأولى على الأقل.
  • بكالوريوس في نظم المعلومات: هذا أحد الأقسام التي تساعد الطلاب على دمج المناهج الأكاديمية والعملية.

وهنا قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم الذي وضحنا فيه جميع رسوم جامعة سلطان، بالإضافة إلى توضيح طريقة التسجيل في بعض الكليات والشروط التي يجب توافرها للقبول في جامعة الأمير سلطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى