للمقبلين على الزواج.. رجيم مثالي للعروس في 11 يوم فقط

جمال المرأة: غالبًا ما يستخدم البعض الصيف كفرصة لعمل رجيم مثالي للعروس، اعتمادًا على طبيعة الطقس الحار مما يشجع على ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، حيث يتميز موسم الصيف بتوافر الإجازات الصيفية وإمكانية أخذ إجازة وقضاءها على الشاطئ والسباحة، لكن كل هذه الفرص لا يكون لها فعالية بدون نظام غذائي صحي.

حقق “الخيار” مكانة غذائية عالية بين الأنظمة الغذائية التي يقترح إتباعها من قبل جميع خبراء التغذية بشكل عام، خاصة بعد مزجه مع الزبادي ليدخل في تركيبة معروفة على نطاق واسع في المائدة العربية.

رجيم مثالي للعروس
رجيم مثالي للعروس

يكتسب الجسم من الغذاء جميع أنواع الفيتامينات والمعادن الرئيسية والألياف الغذائية التي تجعلك تشعر بالشبع مما يجعله ذا أهمية كبيرة لفقدان الوزن في الصيف، لكن الأطباء يحذرون من عدم الاستمرار في اتباع هذا النظام الغذائي نظرا لان استمراره  لفترات طويلة يفقد الجسم السوائل، مما قد يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة، بحسب “betterme”.

كما يساعد خليط الزبادي والخيار على حرق الدهون لفترة مثالية (حوالي 10 أيام) من خلال الاستعانة بأخصائي التغذية، بسحب موقع “هي”

من جانبه أوضح الدكتور باسم شوقي أن رجيم خيار الحليب من شأنه أن يقلل وزن العروس بشكل مثالي، وعلق: “يمكن لجسدها أن يفقد احتياجاته الأساسية من أجل تعزيز عملية التمثيل الغذائي بشكل خاص”.

وعرف “شوقي” التمثيل الغذائي بأنه مجموعة من العمليات الكيميائية التي تحدث باستمرار داخل الجسم للحفاظ على العمليات الحيوية المختلفة مثل ؛ عملية التنفس وعمليات هضم الطعام ”.

وكشفت “شوقي” عن عدة نصائح حول كيفية استثمار الحليب والخيار في عملية إنقاص الوزن، دون تعريض الجسم لآثارها الجانبية، حيث قدمت عددًا من الإرشادات التي وجهها لعروس المستقبل، نظرًا لحاجتها إلى إنقاص الوزن بسرعة وسهولة.

رجيم مثالي للعروس
رجيم مثالي للعروس

ونصح الطبيب بتناول طبق صغير من الخيار واللبن وعصير الليمون مع شريحة خبز بني وبيضة على الافطار وضرورة تخصيص طبق دائم صغير من الخيار المقطّع بالحليب واللبن والبقدونس والكرفس وجبة خفيفة تساعدك على إنقاص الوزن في حوالي 11 يومًا.

الوجبات الجيدة، على مائدة الغداء، قدم الطبيب وجبة من سلطة الخيار بالفلفل والخس والجرجير والطماطم والشمندر، موضحًا: “يمكن إثراء هذا النظام الغذائي بطبق من الزبادي مع المكسرات الطبيعية وقطع الفاكهة، ويمكن خلط شرائح الخيار مع شرائح الجبن وتناولها مع بضع قطرات من عصير الليمون على العشاء، والتي توفر وجبة خفيفة قبل النوم.

رجيم مثالي للعروس
رجيم مثالي للعروس

وأشار شوقي إلى محاولة إدخال الخيار في جميع الأطعمة وبدائلها مثل البطاطس والكوسا والبروكلي والقرنبيط لدعم عملية إنقاص الوزن.

يعتبر الحليب من الأطعمة التي تعطي الشعور بالامتلاء بسرعة مما يساعد على تقليل كميات الطعام، مشددا على ضرورة دعم الجسم باستمرار بكميات كبيرة من الماء لتجنب الجفاف في الجسم. وقت الفراغ ، والقيام بممارسىة التمارين الرياضية في وقت الفراغ مثل الجري والتمارين والمشي السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى