رجيم الـ 90 دقيقة.. حلاً لمن يريد إنقاص الوزن دون حرمان

قام فريق بحثي من جامعة “Surry” البريطانية بإنشاء نصيحة بسيطة وفعالة لإنقاص الوزن في نفس الوقت.

وأطلق الباحثون على هذه الحيلة اسم “رجيم الـ 90 دقيقة” الذي يمثل حلاً لمن يريد إنقاص الوزن دون مجهود مفرط، أو حسابات معقدة للسعرات الحرارية، أو الحرمان من الأطعمة المفضلة لفترات طويلة، حسبما أورد موقع “مترو” البريطاني.

لخص العلماء هذا النظام الغذائي من خلال تغيير وقت الإفطار والعشاء بحيث يتم تناول وجبة الإفطار بعد 90 دقيقة من وقتها المعتاد، ويتم تناول العشاء قبل 90 دقيقة من الوقت، مشيرين إلى أن هذه الحيلة البسيطة ستساعد من يتبعه على إنقاص الوزن دون تقييد أنواع معينة من الطعام أو حساب السعرات الحرارية.

رجيم الـ 90 دقيقة
رجيم الـ 90 دقيقة

اقترح الباحثون هذه الطريقة منذ سنوات، بعد أن طلبوا من المشاركين الاستمرار في تناول الطعام في أوقات محددة لمدة 10 أسابيع، وبعد ذلك تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، الأولى كانت تغيير مواعيد وجباتهم، لذلك تأخر الإفطار 90 دقيقة و كان العشاء قبل 90 دقيقة من الساعة بينما احتفظت المجموعة الثانية بجدولها الزمني.

راقب الباحثون تأثير تغيير أوقات الوجبات ووجدوا أن أولئك الذين غيروا أوقات وجباتهم فقدوا ضعف كمية الدهون في الجسم وأكلوا طعامًا أقل من أولئك الذين تناولوا وجباتهم كالمعتاد، على الرغم من أن المشاركين أحرار تمامًا في اختيار طعامهم والكميات التي يريدونها.

وقد أثبتت هذه الطريقة نجاحها للباحثين، حيث نجحت في تقليل الشهية وتقليل تناول الوجبات الخفيفة خاصة في المساء، بالإضافة إلى القدرة على تطبيقها بسهولة في الحياة اليومية دون شروط كثيرة ومضاعفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى