رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد معلومات لم تقرأها

نتناول في هذا المقالة رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد، حيث عرضت خبيرة التغذية سالي فؤاد سبع خطوات اساسية تساهم في نقصان الوزن بصورة صحيحة، كما وأوضحت ضرورة الالتزام بهذه الخطوات بالشكل السليم، لتحقيق النتائج المرغوبة.

ما هي خطوات رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد

الخطوة الأولى:

إجراء تحليل للغدة الدرقية، وتحليل لهرمونات الجسم وحساسية الأطعمة، والتأكد من سلامة وصحة الجسم وخلوه من الأمراض والمشكلات الصحية.

الخطوة الثانية:

تجنب تناول جميع النشويات البيضاء مثل السكر ودقيق القمح، والحرص على تناول كميات ضئيلة جدا من النشويات المفيدة كالشوفان والفاكهة من بداية النهار وحتى أذان المغرب، والامتناع عن تناولها نهائيا بعد المغرب مباشرة، لمنع تحويل هذه النشويات الى دهون، ومن الجدير ذكره أن تناول الأطعمة السكرية والنشوية تزيد من صعوبة عملية الحرق، وتساعد في الشعور بالجوع، وتزيد من تراكم الدهون داخل الجسم.

رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد
رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد

الخطوة الثالثة:

الحرص على تناول الطعام بحيث يملئ فقط ثلث المعدة، وهذه سنة مأخوذة من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والحرص أيضا عند تناول الطعام البدء بتناول الحساء، والسلطات ضئيلة الدسم والخالية تماما من النشويات.

الخطوة الرابعة من رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد:

الحرص على تقسيم الوجبات الغذائية طوال اليوم إلى خمسة وجبات صغيرة الحجم، و تناول كمية ضئيلة جدا من الدهون المفيدة، ويتم ذلك على النحو التالي:

ثلاثة وجبات يكون فيها البروتين هو العنصر الرئيسي، ومن امثلة البروتين، البيض، الأسماك البحرية، اللحوم البيضاء، اللحوم الحمراء،  فطر المشروم، أجبان و ألبان ضئيلة الدسم، البقوليات، ويجب التنويع فيما بينهم.

وجبة تتضمن حبة من الفاكهة، والحرص على تناولها قبل الأكل بساعة، أو بعد الأكل بثلاث ساعات على الأقل.

وجبة تتضمن كوب كبير من لبن الزبادي، ويفضل تناوله على معدة فارغة قبل النوم بثلاث ساعات.

الخطوة الخامسة:

تناول كوب ماء دافئ عند الاستيقاظ من النوم مباشرة، و7 أكواب أخرى، كل ساعتين كوب على مدار اليوم لزيادة مستويات الحرق، وتنقية الجسم من الميكروبات والجراثيم.

الخطوة السادسة:

يجب الحرص على النوم قبل الساعة ١١ مساءا، تساعد هذه الخطوة في حصول الجسم على الراحة الكافية ورفع معدل الحرق، كما ويساعد النوم لساعات كافية في الشعور بالشبع وعدم الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة، ويساعد أيضا في تجنب الشعور بالتعب والإرهاق الناتج من هذا الرجيم.

الخطوة السابعة:

وتعد هذه الخطوة أهم خطوة من الخطوات السابقة، توصي بتخصيص يوم كل ثلاث أيام لتناول المشروبات قليلة السعرات الحرارية فقط، أو تخصيص يوم لتناول مشروبات الديتوكس.

رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد
رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد

رجيم يوم كامل لسالي فؤاد

وجبة الإفطار:

يمكن اختيار واحدة من هذه الأطعمة.

بيض مسلوق، أو جبنة لايت بشرائح الخيار، أو طبق مشكل من السلطة، أو طبق فول مع سلطة الخضروات، أو حبة واحدة من الفاكهة الطازجة،أو علبة لبن زبادي مضاف اليها حبوب الشوفان، أو لبنة بالزعتر الناشف، أو علبة تونة مصفاه جيدا من الزيت، أو جبن قريش يحتوي على نسبة ضئيلة من زيت الزيتون وطبق سلطة خضار.

وجبة الغداء:

طبق صغير من المشاوي، أو اي نوع من البقوليات منزوعة الدسم، ويجب الحرص على تناول قبلها طبق حساء وطبق سلطة ضيلة الدسم.

رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد
رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد

وجبة العشاء:

أي نوع من البروتين الحيواني ضئيل الدسم، مع طبق صغير من خضار سويته أو مطبوخ باستثناء اضافة البطاطا، أو مشتقات الألبان ضئيلة الدسم مع حبة واحدة من الخيار أو طبق من الخضروات المطهية.

وجبة قبل النوم:

علبة زبادي مضاف اليها عصير نص ليمونة، ويمكن إضافة سكر الدايت، أو القرفة، أو حبوب الشوفان وبذور الكتان إليها.

كما ويمكن تناول فيتامين C بدلا من عصير الليمون في حال إصابة الشخص بالتهابات حادة في المعدة.

رجيم ثلاثة أيام لسالي فؤاد

بعد التعرف على رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد، سوف نعرض لكم رجيم ثلاثة أيام لسالي فؤاد وقبل ذلك، تؤكد سالي فؤاد على أن هذا الرجيم لا يناسب الحامل أو المرضعة أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية تمنعهم من تناول كمية كبيرة من البروتينات مثل مرضى الكبد.

يجب خلال الثلاثة أيام وقبل تناول وجبة الإفطار، تناول كوب من الماء الساخن بعد إضافة ملعقة صغيرة من العسل إليه وعصير نصف ليمونة، أو ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 6 قطرات من فيتامين C.

الإفطار: قطعة من الجبن القريش أو فيتا، بيضة مسلوقة أو بيضتان، ثمرة خيار.

الغذاء: علبة تونة بدون إضافة زيت، طبق سلطة خضراء تتكون من خس، جرجير، خيار، فجل.

العشاء: تناول كوب زبادي بعد إضافة 6 قطرات من فيتامين C أو عصير نصف ليمونة.

  • عند الشعور بالملل من تكرار هذه الوجبات خلال الثلاثة أيام، يمكنك تناول السمك المشوي بدلا من التونة، تناول المشروم بدلا من البيض، ولكن يجب الابتعاد تماما عن تناول الدواجن أو اللحوم الحمراء.
  • يسمح خلال الثلاثة أيام تناول كوبين من القهوة ويفضل أن تكون بدون سكر، ويسمح أيضا بتناول ¾ كوب من الحليب.
  • يفضل عدم تناول الشاي بالحليب لأنه يساعد على اكتساب الوزن.
  • عند الشعور بالجوع خلال اليوم يمكن تناول ثمرة خيار، أما عند الشعور بالتعب وعدم القدرة على أداء الأنشطة اليومية بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم، يجب تناول ثمرة من التمر.
  • تنصح سالي فؤاد بضرورة تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.

إقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى