هل رجيم الثلاث أيام لسالي فؤاد صحي؟ “فيديو”

Advertisements

نتناول في هذا المقال رجيم الثلاث أيام لسالي فؤاد وغيرها، حيث يوجد الكثير من النساء ترغبن في خسارة وزنهم خلال مدة زمنية قصيرة، خاصة عندما تكتشفن أن وزنهن قد زائد في فترة زمنية قصيرة مما يشعرهن بالهلع والبحث على طرق تساعدهم في إنقاص الوزن بفترة قصيرة أيضًا، خاصة وان كانت هناك مناسبة ما، أو أن كان الهدف من ذلك هو الحفاظ على الوزن.

يهدف رجيم الثلاث أيام لسالي فؤاد إلى فقدان 2 كيلو جرام من الوزن خلال ثلاثة أيام، ويكون من خلال الامتناع عن تناول النشويات والسكريات بشكل تام، بحيث يبدأ جسم الإنسان بحرق الدهون المخزنة فيه، ورفع درجة حرق الجسم من خلال تناول البروتينات الضرورية التي تساعد في إتمام هذه العملية.

رجيم السبع خطوات لسالي فؤاد
رجيم الثلاث أيام لسالي فؤاد

رجيم ٣ أيام لسالي فؤاد 

في بداية الأمر، توضح خبيرة التغذية سالي فؤاد أن هذه الحمية لا تصلح للنساء المرضعات والحامل وكذلك الاشخاص الذي يعانون من مشاكل صحية تمنعه من تناول البروتين بنسبة كبيرة مثل أصحاب مرض الكبد، لذا يجب عليكِ الانتباه.

أما فيما يتعلق بالوجبات خلال الثلاثة أيام فهي على النحو التالي:

خلال أوقات الصباح وقبل البدء بتناول وجبة الإفطار، ينصح بشرب كوب ماء ساخن مضاف عليه ملعقة صغيرة من العسل، مع عصير نصف ليمونة، أو 6 نقاط من فيتامين سي مع ملعقة من خل تفاح بحجم صغير.

رجيم الثلاث ايام لسالي فؤاد
رجيم الثلاث أيام لسالي فؤاد

وجبة الإفطار من رجيم الثلاث ايام لسالي فؤاد:

بيضة واحدة أو بيضتين + ثمرة خيار+ قطعة جبن قريش أو فيتا.

وجبة الغذاء:

علبة تونة من غير زيت (في محلول ملحي فقط) بالاضافة الى سلطة خضراء وتتكون من (خس، جرجير،فجل، خيار) مع عدم إضافة زيت.

وجبة العشاء:

كوب واحد من الزبادي مضاف إليه عصير نصف ليمونة أو اضافة 6 نقاط من فيتامين C ويتم العمل على تكرار هذه الوجبات الثلاثة على مدار 3 أيام، وفي حال شعرت بملل خلال إتباعك للرجيم في إحدى الأيام فإنه يسمح بتناول التونة بدلا من السمك المشوي، كما وتستطيع استبدال البيض في الإفطار بالمشروم في حال اردت ذلك، وينصح بتجنب تناول اللحوم الحمراء أو الدواجن، فقط يتم تناول أسماك.

رجيم الثلاث ايام لسالي فؤاد
رجيم الثلاث أيام لسالي فؤاد

أثناء الثلاثة أيام وخلال اتباع الرجيم، يسمح بتناول 2 كوب من القهوة فقط، خلال اليوم من خلال استخدام ملعقة واحدة من السكر ومن الافضل بدون، كما ويسمح بتناول 3\4 كوب من اللبن فقط، سواء إذا كنتِ من محبات اللبن أو ترغب في بوضعه على القهوة.

من الافضل عدم تناول الشاي باللبن لأنه يسبب في زيادة وزن الجسم، ومن الأفضل تشرب القهوة الخالية من الكافيين بالكمية المرغوبة وفي حال كانت تحتوي على الكافيين هنا يجب الاكتفاء 2 كوب فقط على مدار اليوم.

إذا شعرتِ بالجوع خلال اليوم، فمن الممكن أكل ثمرة خيار مقشرة، أما في حال شعرتِ بأعراض الإغماء وغير قادر على ممارسة الأنشطة والمهام اليومية بسبب انخفاض مستوى السكر في الدم، فمن الممكن تناول ثمرة من التمر.

كما وينصح بضرورة تناول المياه خلال اليوم بكثرة عند إتباع رجيم الثلاث ايام لسالي فؤاد.

حقائق عن أهمية الماء في خسارة الوزن

شرب الماء قبل الوجبات:

ينبغي تناول كوبين من الماء قبل الوجبات بعشر دقائق، لأنه عندما تصل المياه إلى المعدة وتلامس جدارها يتم إرسال إشارات إلى الدماغ تسبب الشعور بالشبع.

حيث يستغرق إرسال الإشارات إلى الدماغ حوالي عشرين دقيقة، وعند شرب كمية من الماء قبل تناول الطعام بعشر دقائق، يتم تقليل الوقت اللازم للشعور بالشبع إلى النصف.

شرب الماء بانتظام:

ينبغي تناول الماء بانتظام خلال اليوم، حيث أنها تساهم في الحفاظ على الشعور بالشبع مما يؤدي إلى تقليل استهلاك السعرات الحرارية.

رجيم الثلاث أيام لسالي فؤاد
رجيم الثلاث أيام لسالي فؤاد

التخلص من الفضلات:

يساعد شرب كمية كبيرة من الماء خلال اليوم على التخلص من الفضلات، التي من الممكن أن تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على فقدان الوزن.

منع الإمساك:

يساهم شرب الماء بشكل كبير في منع الإمساك، حيث تقوم الألياف التي لم يتم هضمها بامتصاص السوائل، مما يؤدي إلى سهولة عملية الإخراج.

الحفاظ على نضارة البشرة:

يحافظ شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم على ترطيب البشرة، وتأخر ظهور التجاعيد والحفاظ عليها نضرة وجذابة.

رجيم الثلاث أيام لسالي فؤاد
رجيم الثلاث أيام لسالي فؤاد

تعزيز صحة الجهاز البولي:

يلعب تناول الماء دورا هاما في منع زيادة تركيز الأملاح، الأمر الذي يؤدي إلى تكوين الحصوات في الكلى والمسالك البولية.

تنظيم حرارة الجسم:

يساهم شرب الماء في المحافظة على درجة حرارة الجسم، ويعتبر هذا الأمر هاما لأداء أنشطة الجسم الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock