رجيم التفاح والزبادي.. رجيم دون جوع

Advertisements

نتناول في هذا المقال رجيم التفاح والزبادي وفوائد كل منهما وغيرها، حيث يعتبر التفاح أحدى أقلّ مصادر القيم الغذائية الضرورية المتاحة خلال السنة ثمنًا، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة عالية، وكذلك الفيتامينات، والألياف، والمعادن، الأمر الذي يجعله مناسبًا للحماية من الأمراض المزمنة منها امراض القلب والدماغ، والعظام، وكذلك الجهاز الهضمي، والعينين.

أمّا بالنسبة للزبادي فهو يعتبر احدى منتجات الألبان، من فوائده احتوائه على البروتين والكالسيوم، كما ويساهم في التعزيز من نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، إضافة إلى ذلك احتواء البعض من منتجات الزبادي على البكتيريا النافعة النشطة والتي يعرفها الكثير باسم البروبيوتيك، التي تساعد في المحافظة على صحة الأمعاء.

وتتراوح الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الزبادي من الوقاية من هشاشة العظام إلى التخفيف من أمراض القولون العصبي، بالإضافة الى التعزيز من عملية الهضم، ويعتمد ذلك على نوع الزبادي الذي يتم استخدامه، وايضا السكر المضاف وكذلك المواد التي يتم معالجتها يجعلان بعض منتجات الزبادي خالية من الفوائد وغير صحية.

رجيم التفاح والزبادي
رجيم التفاح والزبادي

ما هو رجيم التفاح والزبادي 

إضافة التفاح إلى الزبادي لا تعتبر مجرد إضافة نكهة فقط؛ حيث يوفّر تناوله ما لا يتم الحصول عليه من الزبادي، ومن فوائده غناه بالألياف الغذائية وفيتامين ج الذي لا يحتويه عليه الزبادي، وبالرغم من فوائدههما معًا، من الممكن أنّ يؤدي ذلك إلى الزيادة في عدد السعرات الحرارية والكربوهيدرات والسكر، لذلك يجب أن يتم تناوله في وجبة خفيفة، حيث يحتوي الكوب الواحد من الزبادي قليل الدسم على حوالي 208 سعرة حرارية، بالاضافة الى 34 غرامًا من الكربوهيدرات.

رجيم التفاح والزبادي.. أمّا التفاحة الواحدة كبيرة الحجم تحتوي على نصف عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها الزبادي، والكمية نفسه من الكربوهيدرات، وعندما يتم خلطهما معًا قد يصل مجموع السعرات الحرارية إلى 324 و65 غرامًا من الكربوهيدرات، بالاضافة الى 57 غرامًا من السكر، وهذه الكمية من السعرات الحرارية تعمل على شكل وجبة غداء خفيفة، حيث إنّ الوجبات الخفيفة الصحية يشترط أن تبقى ما بين 100 الى 200 سعرة حرارية.

رجيم التفاح والزبادي
رجيم التفاح والزبادي

طرق خسارة الوزن بالتفاح

فاكهة التفاح منخفضة السعرات الحرارية:

حيث إن 86% من حجم التفاح يعتبر ماء، ويكون دور الماء هو المساعدة في تقليل من حجم السعرات الحرارية في الأطعمة التي يتم تناولها، لذلك يعتبر التفاح من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، الأمر الذي يساعد في تعزيز الشعور بالشبع، و تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة، مما يساعد في خسارة الوزن.

التفاح غني بالألياف الغذائية:

حيث ان التفاحة متوسطة الحجم تحتوي على 4 غرامات من الألياف، أي ما يعادل 16% من الاحتياج بشكل يومي للنساء، ونسبة 11% للرجال، ومن الممكن أن يرتبط تناول كميات جيدة من الألياف بتقليل وزن الجسم وتقليل خطر الإصابة بالسمنة بدرجة كبيرة، حيث ان الألياف تُطيل مدة الهضم ويساعد ذلك في الشعور بالشبع مع عدد سعرات حرارية قليل، ولذلك قد تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على تناول حجم قليل من السعرات الحرارية، الأمر الذي يساهم في خسارة الوزن.

رجيم التفاح والزبادي
رجيم التفاح والزبادي

التفاح يزيد الشعور بالشبع:

إن مزيج الألياف والماء المتوفر في التفاح يزيد الشعور بالشبع، لذلك بعد تناول فاكهة التفاح يستغرق الأمر مدة أطول للحاجة إلى تناول الأكل مقارنة بالأطعمة التي لا تحتوي على كمية من الألياف، وهذا يساعد في تقليل الشهية لدى الشخص وخسارة وزنه.

يلعب الزبادي دورًا مهما في خسارة الوزن، حيث أظهرت نتائج دراسات جديدة أن إضافة الزبادي إلى النظام الغذائي قد يساعد في تحفيز حرق الدهون في الجسم، وكذلك التسريع من فقدان الوزن وتقليص حجم البطن.

أنظمة رجيم التفاح والزبادي

يساعد رجيم التفاح والزبادي على خسارة الوزن بشكل كبير كما ذكرنا من قبل، لذلك سوف نعرض لكم بعض الأنظمة الغذائية لخسارة الوزن التي تتضمن التفاح و الزبادي.

النظام الأول

  • تناول التفاح خلال النهار مع شرب كمية كبيرة من الماء تعادل 2-3 لتر في اليومين الأول والثاني.
  • تناول الألبان مثل الحليب والجبن ويفضل أن يكون منزوع الدسم، وذلك في اليومين الثالث والرابع.
  • تناول الأناناس والكيوي في اليومين الخامس والسادس.
  • تناول شرائح من اللحم المشوي في اليوم السابع.

النظام الثاني

  • تناول التفاح حتى الشعور بالشبع، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم، وذلك في اليومين الأول والثاني.
  • تناول الزبادي منزوع الدسم في الوجبات الثلاثة الأساسية، وذلك في اليومين الثالث والرابع.
  • مسموح بتناول أي طعام خالي تماما من الدهون في الأيام الخامس والسادس والسابع، ويفضل الأناناس لأنه أحد أنواع الفواكه التي تساعد على حرق الدهون في وقت قصير، مع الحفاظ على ممارسة الرياضة الهوائية مثل ركوب الدراجة أو المشي لمدة نصف ساعة يوميا أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 60 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock