الثقافة والفن

ما هو رالي داكار السعودية 2022

عقد اليوم الأحد 28 نوفمبر 2021 مؤتمرا صحفيا (عن بعد)، وتم الإعلان عن مسار وتفاصيل رالي دكار السعودي 2022، بمشاركة وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، والمدير التنفيذي لمنظمة A.S.O يان لو مونيير.

رالي دكار 2022

تم الكشف عن تفاصيل النسخة 44 من رالي داكار، التي ستقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 1 إلى 14 يناير، خلال العرض التقديمي هذا الصباح الذي جمع العديد من المرشحين الفائزين بمن فيهم الفرنسي ستيفان بيترهانسل (سيارات)والأرجنتيني كيفن بينافيديس (الدراجات النارية)، والأمريكي أوستن جونز (تي4/ سلسلة العربات الصحراوية اس اس في) والروسي دميتري سوتنيكوف (الشاحنات). الامتحان سيُجرى في جدة، لكن الأمور لن تزداد جدية إلا في حائل. وتستضيف العاصمة الرياض يوم الراحة، وبعد ذلك يعود المتسابقون إلى جدة للمرحلة النهائية.

رالي داكار السعودية

بعد سنوات من المحادثات لوضع لوائح موحدة، سيكون رالي داكار جزءًا من بطولات FIA و FIM Cross-Country Rallies. وفقًا لهذه الإصلاحات، ستكون منظمة أموري الرياضية “ASO” مروّج هذه المسابقة التي ستمتد على خمس جولات خلال موسم 2022.

اتخذ التزام رالي داكار بتحويل الطاقة خطوة مهمة أيضًا مع إطلاق نظام “مستقبل داكار”: إنشاء فئة T1 النهائية لمركبات الوقود البديل.

سيخضع 430 مركبة في السباق و 148 طاقمًا من النسخة الثانية من فئة داكار الكلاسيكية للفحص الفني والإداري في جدة في الفترة من 30 إلى 31 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى