عاجل: التنمية بغزة تنشر رابط لفحص المنحة القطرية “100” دولار للأسر الفقيرة

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عن موعد إصدار الرابط الإلكتروني الحكومي للمواطنين المستفيدين من المنحة القطرية (منحة 100 دولار) الذين لم يتمكنوا من استلام الدفعة الحالية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة عزيزة الكحلوت في تصريحات صحفية إنه سيتم إطلاق رابط إلكتروني اليوم الخميس، حتى يتسنى للأسر المستفيدة من المنحة القطرية ولم يصرف لها خلال الدفعة الحالية، الاستعلام والتأكد من وجود أسمائها خلال الدفعة من عدمه.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة قد أصدرت في وقت سابق توضيحا بشأن عملية صرف المنحة القطرية البالغة 100 دولار للأسر المحتاجة في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان على صفحتها على فيسبوك إن عدد الحاصلين على المنحة يبلغ حوالي 93 ألف مستفيد في دفعة شهرية واحدة.

وأوضحت أن المنحة يتم صرفها على دفعات من خلال الأمم المتحدة، مع إبلاغ المستفيدين باستلام المنحة عبر رسائل SMS تحتوي على رمز المنحة.

وبخصوص المواطنين الذين لم يحصلوا على المنحة، أشارت الوزارة إلى أنه بعد انتهاء توزيع هذه القرعة المتوقع نهاية الأسبوع الجاري، فإن الذين لم يتمكنوا من الحصول على المنحة بسبب خلل في بيانات الاتصال المرتبطة بـ سيتم احتساب أرقام هواتفهم المحمولة، وسيتم نشر رابط إلكتروني حكومي للسماح بتحديث بياناتهم ولضمان تعزيزها.

كان برنامج الأمم المتحدة للمساعدة النقدية الإنسانية قد أرسل سابقًا رسائل إلى متلقي المنحة الوطنية البالغة 100 دولار للأسر الفقيرة على أرقام هواتفهم.

رابط فحص 100 دولار 

رابط فحص 100 دولار 

وفقًا للمستفيدين، كانت الرسائل الواردة من المنحة القطرية على النحو التالي: ” السيد ………………………… لقد تم تسجيلك للاستفادة من برنامج المساعدة النقدية الإنسانية للأمم المتحدة والذي تموله دولة قطر، سنتواصل معكم في الأيام القادمة من خلال الرسائل القصيرة للمزيد من التفاصيل، مع تحيات برنامج المساعدات النقدية الإنسانية للأمم المتحدة”.

ووفق مصادر مطلعة فإن عمليات الصرف تتواصل على مدار أسبوع كامل بأكثر من 700 نقطة، بما في ذلك 300 نقطة باي بال في مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة.

وأوضحت المصادر لموقع جمال المرأة أن المدفوعات جارية حالياً للأسر الفقيرة، وأن دعم الموظفين في غزة سيعاد من خلال آلية أخرى خلال الأيام المقبلة.

وأضافت المصادر أن قطر اتفقت مع الاحتلال الإسرائيلي على آلية لتقديم الأموال لإعادة الإعمار ومساعدات إنسانية أخرى.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى