المنوعات

رابط حجز موعد البصمة البيومترية الكويت

تفعلت الكويت في الفترة الأخيرة البصمة البيومترية على جميع المواطنين والمقيمين والزوار الذين يدخلون البلاد، وذلك بهدف تعزيز أمان البلاد وحمايتها من أي ضررٍٍ خارجي. وتتضمن العملية أخذ البصمة الوجه والعين والأصابع للأفراد الذين يدخلون الكويت عبر المنافذ الحدودية المختلفة، وذلك بالتزامن مع التعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات في البلاد. وتم تخصيص 4 مراكز تابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية في مناطق مختلفة من الكويت لهذا الغرض، وستعمل هذه المراكز على مدار 24 ساعة يوميًا. وقد جاءت هذه الخطوة لتحقيق مزيدٍ من الأمان وحماية الكويت من أي تهديد خارجي، وتأتي مع مراعاة حقوق المواطنين والمقيمين والزوار الذين يدخلون الكويت بأمان وراحة بال.

 البصمة البيومترية الكويت

تعمل الكويت على تفعيل البصمة البيومترية على جميع المواطنين والمقيمين، وهي مبادرة أمنية وطنية تهدف إلى حماية الدولة من المخاطر الجسيمة وتعزيز الأمن والسلامة. وقد بدأ تطبيق هذه المبادرة في يوم الجمعة الماضي، حيث تم أخذ بصمات بيومترية من 36 ألف مواطن ومقيم، بواقع 1400 بصمة في الأيام الأولى، ووصلنا في الأيام التالية إلى 2200 بصمة يومياً. وجميع البصمات البيومترية يتم أخذها من القادمين إلى البلاد عبر المنافذ الحدودية، وتشمل المواطنين، ومواطني دول مجلس التعاون والوافدين. كما شهدت الأيام الأولى لتطبيق المبادرة ازدحاماً كبيراً في المنافذ البرية، وتم تنظيم العمل حتى يتم استيعاب أعداد القادمين إلى البلاد في المنافذ البرية بحيث يتم إدخال 20 مركبة إلى المكان واحدة. ونظراً لأهمية هذه المبادرة الأمنية، فهي مدعومة بقنوات توعوية وحملات إعلانية ليستهدف الجميع بنشر الوعي والمعرفة بما يخدم المصالح الوطنية.

رابط حجز موعد البصمة البيومترية الكويت

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية مؤخرًا عن توفير أربعة مراكز لأخذ البصمة البيومترية في البلاد، وهي مركز خدمة الجهراء ومركز أم الهيمان ومركز الخدمة بجوار استاد جابر ومنطقة غرب مشرف، على أن يتم رفع عدد المراكز إلى خمسة خلال الأيام القليلة القادمة. وتأتي هذه المراكز كجزء من مشروع البصمة البيومترية الذي تم اعتماده رسميًا في الكويت، والذي يهدف إلى الحفاظ على أمن البلاد.

تؤخذ البصمة البيومترية لأصابع اليد العشرة والكفين وبصمة الوجه والعين ويجريها الشخص لمرة واحدة فقط في حياته. وتم إطلاق منظومة حجز موعد البصمة البيومترية في الكويت عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية لتسهيل الحجز والتخفيف عن المراكز من التكدس والازدحام وهي خدمة تساهم في تحسين جودة الخدمات واستجابتها الفعالة لمتطلبات المتعاملين.

يمكن الانتقال إلى صفحة حجز موعد البصمة العشرية في الكويت عبر الرابط moi.gov.kw مباشرةً

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى