حياتكالموضة

ديكورات رومانسية لمنزل العروس الجديد

تبرز ديكورات شقة العروس مقارنة بالشقق العائلية واستوديوهات الإقامة، لأن الأول مليء بلمسات خاصة تضفي عليه جواً رومانسياً سواء من خلال الأثاث أو الإكسسوارات أو الألوان. في هذا السياق، تقدم المصممة الداخلية، ريهام فران، مجموعة من أفكار الديكور لتخطيط وتزيين شقة العروس ومن خلال موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنجيب عن كافة التساؤلات لذا تابع معنا.

ديكور رومانسي في الشقّة الجديدة

 

ديكور رومانسي في الشقّة الجديدة
ديكور رومانسي في الشقّة الجديدة

يُنصح بتكثيف الإضاءة في شقة العروس، مع توفير الخاصية للتحكم في قوة الإضاءة (باهتة)، واختيار اللون الأبيض (أو الأصفر أو أحد الألوان المبهجة)، كذلك مثل استخدام الإضاءة الخفية و “السبوتات”، بالإضافة إلى “الكلوبات” المتحركة المهمة في الشقة. على سبيل المثال: في مدخل الشقة، من المستحسن تركيب زوجين من “الكلوبات” في مكان يواجه الباب الرئيسي، وبجوار الكونسول، مع إخفاء توزيع الإضاءة تحت الأخير. بالإضافة إلى ذلك، الجدار مغطى بالخشب (أو ورق حائط لامع)، مع استخدام إضاءة حائط مخفية.

يتم توزيع باقات الزهور في الصالة، مع الريش الأبيض والعصي المطلية بالذهب (أو الفضة) أو سلاسل من اللؤلؤ على الطاولات أو على الأرض أو بين الأرائك.

 

إذا كانت الأريكة فاتحة اللون (بيج أو رمادي)، فإن وسائد الريش أو الفراء موزعة عليها، والوسائد مغطاة بأقمشة ذات لمعان ذهبي أو فضي (أو وسائد مزينة باللآلئ أو العناصر البراقة).

تزيين شقة العروس

يضاف صندوق، يتدلى منه مشلح، أو يتم رمي الأخير على حافة الأريكة؛ المشلح مصمم من اللؤلؤ (الباييت) أو القماش الشفاف (الحجاب)، مع إكسسوارات على حوافها.

يجب وضع باقتين طويلتين عند الباب الأمامي، بشرط أن تجمع الريش (أو الورود البيضاء أو الحمراء). تتكرر الباقات على الطاولة في منتصف الغرفة.

أكسسوارات الغرف تشمل أوراق صغيرة بألوان أنيقة وخفيفة ترمز إلى العروس كالأبيض والذهبي والعاجي بالإضافة إلى الشموع والشمعدانات الطويلة.

يتم توزيع الكرات الكريستالية على الأرض، والكرة تحمل شمعة، مذكّرة بأن الشموع عنصر أساسي في إضفاء لمسة رومانسية على شقة العروس.

يتم وضع شمعدان كبيران على طاولة الطعام، يحتوي كل منهما على خمسة أو ستة شموع.

تلفت الشموع أيضاً على طاولة التسريح (أو أي طاولة جانبية) في غرفة نوم العروس.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى