الثقافة والفن

أحمد كريمة: ”دلال عبد العزيز شهيدة بدرجة مقاتلة في أرض المعركة“

أدلى الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر بتصريحاته تزامنا مع الإعلان عن وفاة الفنانة المصرية “دلال عبد العزيز” عن جميع المتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا، يعتبر من الشهداء كشخص يناضل ويحارب في سبيل حب الله.

وأرجع أحمد كريمة ذلك إلى أنه قد تعددت الأحاديث التي تشير إلى أن من يموت بمرض فهو من الشهداء .. فقال أنه قد ورد عنْ أبي هُرَيْرةَ -رضي الله عنه- أنه قالَ : قالَ رَسُولُ اللَّه -صلي الله عليه وسلم- “ الشُّهَدَاءُ خَمسَةٌ : المَطعُونُ، وَالمبْطُونُ، والغَرِيقُ، وَصَاحبُ الهَدْم وَالشَّهيدُ في سبيل اللَّه” متفقٌ عليهِ .

وتابع الدكتور أحمد كريمة أن درجة الشهادة هي دليل على حسن الخاتمة وليس كل من قتل فى دار الحرب شهيدا .. مضيفا أن صاحب المرض سواء كان غفيرا أو وزيرا أو فنانا فهو يأخذ الدرجة والمنزلة التى ذكرها رسول الله في حديثه .

 

 

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى