دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب

دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب تبحث عنه الكثير من السيدات على شبكات الإنترنت، وذلك بسبب كثرة الخلافات والمشاكل الزوجية التي تحدث في وقتنا الحالي وربما تصل هذه المشاكل إلى الانفصال، لذلك لا حرج من النداء واللجوء بالدعاء إلى الله الواحد الأحد فهو القادر على أن يؤلف بين هذه القلوب من أجل الاستقرار والعيش بشكل أفضل في هذه العلاقة الزوجية، ولكن يجب على الزوجين التسامح وعدم تصعيد المشاكل لأن الحياة لا تستحق كل هذا الضجيج، وهنا من خلال موقع جمال المرأة سوف نوضح جميع الأدعية المجربة، ونسأل الله أن يوفقنا جميعًا ويبعد الخلافات عنا.

دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب
دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب

دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب

الدعاء بالمحبة هو من ضمن الأدعية الكريمة التي يتصف صاحبها بالصفات الكريمة التي يحبها الناس مثل حسن الأخلاق والجود، بالإضافة إلى أن أدعية المحبة تجعل الإنسان مقبول ومحبوب بين الناس، فهذا الدعاء يجعل الإنسان يقترب إلى الله بدرجات عالية، ويمكن قول هذا الدعاء للمحبة بين الزوجين.

اللهم اجمع بيني وبين زوجي في جنانك…واجعلني زوجته ورفيقته في هذه الدنيا الفانية والجنة الخالدة اللهم أصلح بينى وبين زوجى واجمعنا في خير وعلى خير واللهم أهدنى لزوجى وأهدى زوجى لى واهد نا إليك يا أرحم الراحمين اللهم بارك لنا في ذريتنا ..كما باركت لابراهيم عليه السلام في ذريته وصبر زوجي علي …وصبرني عليه…واجعله بردا وسلاما علي كما جعلت النار بردا…. وسلاما على ابراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا..

ماذا أفعل عند عدم استجابة الدعاء

  • لا تقنط من رحمة الله أبدًا، فربما يكون سبب عدم استجابة أو قبول هذا الدعاء هو الابتلاء بالمعاصي وهنا يجب الرجوع إلى الله والتوبة عن فعل تلك المعاصي حتى يكرمك الله عز وجل.
  • يجب أن ترضي بقضاء وقدر الله عز وجل، فربما يكون هذا الرضاء سبب في قضاء حاجتك واستجابة ما قد دعيت به، وجاءت بعض الأدلة على ذلك، حيث قال الإمام الحسن رضي الله عنه (ضمنت لمن رضي بقضاء الله أن يستجاب دعاؤه).
دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب
دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب

ما الذي يجب فعله عند قبول الدعاء

  • يجب أن لا تصاب بحالة من الغرور والعجب.
  • إن تشكر الله عز وجل على فضله وجميع نعمه عليك ومن المستحب أن تصلي ركعتين شكر لله.
  • يجب أن لا يتم ترك الدعاء في حالات السعادة والرخاء حتى لا تعود إليه في أوقات الشدة.
دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب
دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب

ما هي آيات وأدعية المحبة في القرآن

يوجد في القرآن الكريم الكثير من آيات المحبة، والتي وضحها الله إلينا لنعرف أن الحب صفة كريمة وليست محرمة، بل موجودة في ديننا الإسلامي، ومن ضمن هذه الآيات في القرآن الكريم والتي ترشدنا إلى دعاء المحبة:

“وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي، إِذْ تَمْشِي أُخْتُكَ فَتَقُولُ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى مَن يَكْفُلُهُ فَرَجَعْنَاكَ إِلَى أُمِّكَ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وَفَتَنَّاكَ فُتُونًا” من آيات الله في القرآن الكريم في قصة سيدنا “موسى عليه السلام”، فألقى الله عليه محبة من عنده، وصنعه على عينه سبحانه وتعالى وبعد عنه شر فرعون، وقد أرجعه إلى أمه كي تقر عينها به.

“قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ” في الآية الكريمة، يوضح الله عز وجل أن محبته للعباد شيء ملزم باتباعهم لرسوله، وفي اتباعه أيضًا مغفرة وأجر من الله سبحانه وتعالى.

وفي النهاية نتمنى أن تنال تلك السطور المختصرة على إعجابكم والتي تم فيها ذكر كل ما يخص دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب مع ذكر بعض المعلومات الأخرى، فيجب متابعة موقع جمال المرأة للحصول على كل ما هو جديد على الموقع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock