دعاء لحفظ الزوج من الخيانة

دعاء لحفظ الزوج من الخيانة من الجيد أن يكون الدعاء هو الطريق والوسيلة التي تتحدثين بها مع الله عز وجل، خصوصًا عندما تلاحظين وجود تغييرات في بعض تصرفات الزوج والتغير في المعاملة، فهنا يجب عليكي الدعاء لله حتى يطمئن قلبك، فلا أحد قادر على تغيير الأحوال غير الله عز وجل، لذلك سوف نوضح من خلال موقع جمال المرأة أهم كلمات الدعاء المحببة إلى الله.

دعاء لحفظ الزوج من الخيانة
دعاء لحفظ الزوج من الخيانة

دعاء لحفظ الزوج من الخيانة

عندما يدخل الخوف إلى قلب الزوجة من خيانة الزوج لها والفراق، فيجب على هذه الزوجة أن تكثر من الدعاء إلى الله ورفع مشكلتها وقضيتها إلى السماء، ويوجد بعض الأسماء المحببة إلى الله والتي يمكنك الدعاء بها، وقال الله عز وجل أن كثرة الدعاء يغير الأقدار، فعند الشعور بالخيانة يجب عليكي مناجاة الله بدعاء يبعث الطمأنينة في قلبك وأن يبعد الله عنكما كل شر ويؤلف بينكما الحب والمودة والسعادة في حياتكما الزوجية.

ومن ضمن أدعية التحصين للزوج هو هذا الدعاء” اللهم اقنع قلب زوجي من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال أسألك يا ربي أنت تجعل زوجي يكره الذنوب والمعاصي كبيرها وصغيرها وأن تحببه في الطاعات والخير وعمل الصالحات وكل ما تحبه وترضاه”.

ما هي شروط استجابة الدعاء

  • أول شروط استجابة الدعاء هو الإخلاص في ذلك الدعاء إلى الله، حيث إن المسلم لا يجب أن يتوكل إلا على الله ولا يسأل إلا الله عز وجل، ويطلب الخير والبعد عن الشر من الله عز وجل فهو القادر.
  • حتى يستجيب الله إلى الدعاء يجب أن يكون مأكل وملبس الداعي من الحلال، فالله طيب ولا يقبل غير الطيبون، فالدعاء الذي يدعي به الشخص الذي يأكل بالحرام لا يصل لله ولا يقبل.
  • وقد أكد ذلك حديث عن أبي هريرة رضي الله عنه حيث قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، أيها الناسُ، إنَّ اللهَ طيِّبٌ لا يقبلُ إلا طيِّبًا، ثم ذكر الرجلَ يطيلُ السَّفرَ، أشعثَ أغبَرَ، يمدُّ يدَيه إلى السماءِ، يا ربِّ يا ربِّ، ومطعمُه حرامٌ، ومشربُه حرامٌ، وملبَسُه حرامٌ، وغُذِيَ بالحرام. فأَنَّى يُستجابُ لذلك”.
  • البعد عن التجاوز في الدعاء، مثل الدعاء بشئ منتهى قد كتبه الله تعالى، مثل البقاء والخلود في الدنيا.
  • يجب على الداعي أن يثق في قدرة الله بأنه سوف يستجيب له ويعطيه أكثر ما قد تمنى لأن الله عز وجل هو الكريم العاطي، ويجب الصدق في الدعاء.
دعاء لحفظ الزوج من الخيانة
دعاء لحفظ الزوج من الخيانة

ما هي موانع استجابة الدعاء

توجد بعض الموانع التي تعمل على عدم استجابة الدعاء، على الرغم من أن الدعاء هو أقرب وأفضل العبادات إلى الله سبحانه وتعالى، وهذه هي الموانع التي تعمل على عدم الاستجابة.

  • إن يكون الدعاء به شئ من التوسل الذي يدعو إلى الشرك بالله، أو الدعاء على النفس أو على أحد بالموت.
  • الدعاء بأشياء محرمة أو مستحيلة في الشرع، أو أمور قد حدثت من قبل.
  • لا يستجيب الدعاء عندما يكون بقطيعة رحم أو شر على شخص مسلم، أو تضييق وقطع ما قد وسع الله به.
  • عدم الثقة واليأس من استجابة الدعاء، أو حتى الدعوة كتجربة.
  • الدعاء إلى الله دون ذكر صفاته وأسمائه في هذا الدعاء.
  • لا يستجيب الله لدعاء من كان رزقه حرام وماله.
  • ولا يستجيب الله أيضًا لمن يدعوه وهو غافل، حيث يحب الله من يقبل إليه بقلبه.

وفي نهاية مقالنا قد ذكرنا كل ما يتعلق بدعاء لحفظ الزوج من الخيانة وأهم شروط قبول الدعاء وقد أوضحنا أيضًا موانع استجابة الدعاء، فيجب متابعة موقع جمال المرأة للحصول على كل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى