دايت صحي في رمضان.. خسارة 5 كيلو

يبحث العديد من الفتيات عن دايت صحي في رمضان، حيث يشهد شهر رمضان المبارك العديد من الدعوات الاجتماعية والموائد المليئة بالمأكولات الشهية ويصعب السيطرة على الشهية وبالتالي زيادة الوزن، ومع ذلك إذا كنت ترغب في الاستفادة من فترة الصيام لإنقاص وزنك بحوالي 5 كيلو غرام قبل العيد فعليك اتباع نصائح أخصائية التغذية ميرنا الفتى في الموضوع التالي:

قبل كل شيء تشير الأخصائية ميرنا الفتى الى “من الضروري الابتعاد تماماً عن النشويات والسكريات والاعتماد على الخضروات وشرب الكثير من الماء”
وأضافت: “بالنسبة للنساء اللواتي لا يعانين من أية مشاكل صحية ولا يتناولن أدوية لعلاج بعض الحالات الصحية المزمنة عليهن الالتزام بهذه النصائح للاستفادة من هذا الرجيم خاصة وأن الجسم يدخل مرحلة حرق الدهون الموجودة فيه، ويحوّلها إلى طاقة ونشاط. علماً أنه يجب تكرار هذه الوصفات طوال الأيام المتبقية من رمضان للحصول على نتائج مُرضِية تماماً، ولا مانع من ممارسة التمارين الرياضية لتسريع عملية حرق الدهون”.

دايت صحي في رمضان.
دايت صحي في رمضان.

دايت صحي لوجبة الفطور

حتى لا تفوت الفرصة الذهبية لإنقاص الوزن خلال الأيام المتبقية من رمضان تنتظر الكثير من النساء هذا النظام الغذائي على الرغم من ساعات الصيام الطويلة وزيادة الوزن بشكل سريع.

يمنع إهمال اي وجبة من أجل تقليل تناول الطعام لأن هذا النظام الغذائي صحي.
الفطور: يؤكل خلالها طبق كبير من الفتوش أو السلطة الخضراء مع ملعقة زيت زيتون، شريحة لحم مشوي أو دجاج مشوي أو سمك مشوي تزن ما بين 90-120 جرام .
ركز على طبق من حساء الخضار أو حساء العدس بالليمون على الإفطار بدلاً من تناول الشحوم أو السلطة الخضراء كما تريد أو كطريقة للتغيير.
تجنب تناول المازة على اختلاف أنواعها وأشكالها (فطائر ، سمبوسك ، شيبس ، ورق عنب بالزيت …).
ضرورة تناول حبتين فقط من الفاكهة أو كوب من عصير الفاكهة الطازج عن طريق خلط موزة مع كيوي وفراولة أو كوب جريب فروت مع قليل من الماء او كوب من عصير الرمان.

أقرأ: نماذج وجبات دايت للفطور

 دايت صحي لوجبة السحور

تابعت الأخصائية قولها “تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات التي يجب الحرص على تناولها خلال شهر رمضان وعدم إهمالها اعتقاداً منا أنها تساهم في زيادة الوزن، بل هي مكملة لبرنامج رجيم رمضان، لذلك يجب تناولها بالطريقة الصحيحة بما يضمن العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. ووجبة السحور هذه تقضي بتناول كوب من اللبن الزبادي مع 3 حبّات من التمر أو مع حبّة واحدة من الموز أو تناول بيضتين مسلوقتين مع خضروات طازجة”.

أقرأ: رجيم التمر واللبن في رمضان.. دايت مجرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى